جناح مؤسسة الأمير محمد بن فهد يجذب زوار معرض “الفهد”

جناح مؤسسة الأمير محمد بن فهد يجذب زوار معرض “الفهد”

الساعة 11:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1675
0
طباعة
الفهد (2)

  ......       

شهد جناح مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في معرض تاريخ الملك فهد- رحمه الله- “الفهد.. روح القيادة” إقبالًا كبيرًا من الزوار من طلاب المدارس وكبار الشخصيات المحلية والعربية.
وزار الجناح منذ انطلاق المعرض طلاب المدارس في مختلف مراحل التعليم، واطلعوا من خلال الزيارات على برامج ومشاريع المؤسسة الخيرية والتنموية التي تتبناها وتنفذها المؤسسة على مستوى المملكة.
وأوضح الأمين العام للمؤسسة- الدكتور عيسى الأنصاري- أن الجناح الخاص بالمؤسسة داخل معرض الملك فهد- رحمه الله- “الفهد.. روح القيادة” يقدم للزوار التعريف الكامل بجميع ومشاريع المؤسسة التنموية التي تتبناه، وتعمل على تنفيذها منذ انطلاقها، والتي تحظى بمتابعة وحرص الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء لوصولها للمستفيدين بأعلى المستويات ومتابعة رئيس اللجنة التنفيذية للمؤسسة الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وحرصه الدائم على أن تكون المشاريع والبرامج نوعية تخدم المستفيدين والشرائح المستهدفة في مختلف مناطق المملكة، وذلك من خلال مشرفي البرامج المشاركين بالجناح.
وأشار إلى أن المؤسسة تنفرد بعددٍ من المشاريع الخيرية التي تسعى دائمًا للنوعية، والتي من أبرزها مشروع حاضنات السجون لتأهيل مخرجات السجون من خلال مسار التدريب والتأهيل وكذلك التوظيف، إضافة لفتح وتمويل المشاريع التجارية للراغبين في ممارسة العمل الحر؛ حيث تم افتتاح ستة مشاريع تجارية لمخرجات السجون بالمنطقة الشرقية، كما تم اعتماد افتتاح وتمويل خمسة مشاريع جديدة للشباب في مدينة الرياض.
وأضاف “الأنصاري” أن المؤسسة بالمنطقة الشرقية أنشأت قاعات للتدريب والتأهيل للحاسب الآلي في سجن الدمام والخبر والقطيف والجبيل والأحساء وتعمل الآن على إنشاء قاعات للتدريب في سجون الرياض وسجن جازان وجدة والمدينة المنورة وحائل وعرعر وتبوك، حيث تم الانتهاء من قاعة التدريب في سجن جازان والمدينة المنورة، والتي سيتم عقد عدد من الدورات فيها خلال هذه الأيام، إضافةً إلى دورات جديدة في سجن القطيف والخبر والجبيل خلال الأيام المقبلة، بطاقة استيعابية تصل إلى 20 نزيلًا في كل قاعة ممن أوشكوا على إنهاء محكومياتهم.
وأردف قائلًا: إن البرامج والمشاريع التي تتبناها المؤسسة تتمثل في برنامج الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لتنمية الشباب من خلال إقامات الدورات التدريبية المنتهية بالتوظيف للشباب والفتيات، ومشروع الأمير محمد بن فهد للإسكان الميسر، وصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، ومركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، وكرسي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لدعم المبادرات الشبابية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وصندوق الأميرة نوف بنت محمد لدعم المرأة العاملة، وكرسي الأمير محمد بن فهد للدراسات الحضرية والإقليمية بجامعة الدمام، وكرسي الأمير محمد بن فهد لدراسات العمل التطوعي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكرسي الأمير محمد بن فهد لأبحاث فيروسات الكبد في جامعة طيبة.

الفهد (1)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. قصيدة “سلمان” للشاعر الإماراتي جمعة بن مانع السويدي