حدث بالطائف.. مصعد متعطل يُبقي مريضة 6 ساعات بغرفة الإفاقة

حدث بالطائف.. مصعد متعطل يُبقي مريضة 6 ساعات بغرفة الإفاقة

الساعة 9:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
780
1
طباعة
مصعد

  ......       

علقت مريضة لمدة تزيد عن 6 ساعات في غرفة الإفاقة بعد نهاية ولادتها بمستشفى خاص في الطائف يقع بالقرب من مسجد العباس، وبقيت المريضة تسارع التعب وبرودة الجو داخل الغرفة طوال الساعات؛ وذلك بسبب تعطل المصعد الناقل للأسرة.
وأوضح ذوو المريضة في شكوى تلقتها “المواطن” أنها أنهت ولادتها بالمستشفى الخاص، وتم إدخالها غرفة الإفاقة؛ حتى تستعيد وعيها بعد العملية، ومن ثم يتم نقلها إلى الغرفة الخاصة بها، ولكن انتظارها داخل غرفة الإفاقة التي تقع بالدور الأول طال، وكبّد معاناة للمريضة وقاست الأمرين؛ نظرًا لأن الغرفة مخصصة فقط للإفاقة لبرهة من الزمن، وبالتالي لا تصلح للمريض بعد إجراء العملية، حيث لا يستطيع الحركة أو الحرية على السرير.
وبين ذوو المريضة أنهم حاولوا بشتى الطرق الإسراع في نقلها إلى غرفتها، وتواصلوا مع مسؤولي المستشفى الذين أجابوا بكل برود: روحوا اشتكوا!! وبعدها واصل ذوو المريضة التفكير في إيجاد حل لإصلاح المصعد، واتصلوا على الشركة المشغلة للمصاعد بالمستشفى، وكانت المفاجأة أن الشركة انتهى عقدها مع المستشفى.
وتساءل ذوو المريضة: “أين دور الشؤون الصحية بالطائف والرقابة على المستشفيات الخاصة ومتابعتها أولًا بأول؟!”.
وطالب ذوو المريضة بالتحقيق في الواقعة من قبل المديرية وعدم التهاون في إصدار العقوبات، مناشدين وزارة الصحة بمساءلة مديرية الشؤون الصحة بالطائف وغياب الرقابة والتساهل فيها على مستشفيات القطاع الخاص.
من ناحيتها ردت الشؤون الصحة بالطائف في بيان لها: “تم المرور على المستشفى المعني، وتوجيه إدارة المستشفى بإيقاف الأعمال الإنشائية داخل المستشفى فورًا، وأخذ إقرار على صاحب المنشأة بمراجعة إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص من أجل أخذ الإفادة؛ ومن ثم تحويلها إلى اللجان المختصة”.


قد يعجبك ايضاً

موتورولا تؤكد عدم طرح ساعات ذكية جديدة في ديسمبر

المواطن – نت أكدت شركة موتورولا أنها لن