حرس حدود الشرقية يوضح أسباب منع الإبحار في الشواطئ والسواحل

حرس حدود الشرقية يوضح أسباب منع الإبحار في الشواطئ والسواحل

الساعة 11:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2400
0
طباعة
الناطق الإعلامي في حرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الاكلبي

  ......       

أكد قطاع حرس الحدود بالمنطقة الشرقية في بيان رسمي تلقت “المواطن” نسخة منه، منع الإبحار في الشواطئ والسواحل البحرية بسبب تغييرات الأحوال الجوية المتمثلة في الغبار والعواصف الرملية والرياح وارتفاع الموج إجراء احترازياً، للمحافظة على سلامة أصحاب القوارب.
و”اعتبر” الناطق الإعلامي في حرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب: عمر بن محمد الأكلبي، أن هذا المنع لا يتم اللجوء إليه إلا في الحالات التي يشكل فيها الإبحار خطراً على الأرواح أو الممتلكات.
وبيَّن الأكلبي “أن قائد كل قطاع يقوم بتحديد درجة الخطر في المنطقة التي يترأسها، ابتداء من التحذيرات، وصولاً إلى المنع من نزول البحر.
و”تابع”: ليس بالضرورة أن يشمل قرار المنع كل مراسي المنطقة الشرقية، بسبب كبر مساحة شواطئها، فقد يكون ممنوعاً في منطقة، ومسموحاً في أخرى.
وأكد أصحاب الوسائط البحرية، بضرورة التأكد من حال الطقس في جميع الأحوال، خصوصاً في مثل هذه الأيام التي تشهد تغيرات مستمرة، مثل الغبار والعواصف الرملية، مشدداً على الاتصال برقم طوارئ حرس الحدود”994″، للاستعلام عن حالة الطقس، وعدم إهمال وسائل السلامة على متن قواربهم والتأكد من صلاحيتها في شكل دوري.


قد يعجبك ايضاً

انتشال جثة آسيوي غرق إثر سقوطه من قاربه بالقطيف

 المواطن – نوف العايد – الشرقية لقي بحار