حرفيات حائل في ملتقى السياحة الثامن يبهرن سلطان بن سلمان

الأحد ٥ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١:٥٧ مساءً
حرفيات حائل في ملتقى السياحة الثامن يبهرن سلطان بن سلمان

امتدح صاحبُ السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مشاركة فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل في فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الثامن الذي اختتمت فعالياته اليوم الجمعة في الرياض.
ولفتت الحرفيات العاملات في مجال السدو والكروشيه الموجودات في جناح فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل نظر سموه خلال جولته على الجناح وتوقف أمامهن ليطلع على طريقة السدو والكروشيه.
وحظي الجناح بزيارات للدكتور وليد الحميدي نائب رئيس الهيئة للمناطق والأستاذ حمد آل الشيخ نائب الرئيس لقطاع التسويق وعدد كبير من المواطنين.
وقدم الأستاذ خالد بن صالح السيف المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل شكره وتقديره لمجلس التنمية السياحية والهيئة العليا لتطوير حائل والغرفة التجارية الصناعية وفندق الملينيوم والمرشدين السياحيين في حائل وشركة نمو وشركة بصمة وجامعة حائل على شراكتهم المثمرة في الجناح.
وأوضح السيف أن التصميم لجناح حائل في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الثامن اعتمد على هوية حائل السياحية من خلال تصميم بيت طيني قديم وتوزيع الأجنحة بداخله، لافتاً إلى أن الجناح تميز بوجود صالة استقبال كبيرة للزوار لتقديم القهوة العربية والتمر وأشهر المأكولات الحائلية مثل الكبيباء والمقشوش والكليجاء الحائلية.
ووجه شكر خاص، للأستاذ عبدالله الخزام، الذي صمم الجناح بهذه الطريقة التي لاقت استحسان الجميع، وقال إن نجاح مثل هذه الملتقيات يعتبر نجاحاً للمنطقة وإدارتها العليا بقيادة سمو أمير المنطقة الذي يشجع على إظهار حائل بشكل لائق في جميع المحافل.

حرفيات-حائل-ملتقى-السياحة 1

حرفيات-حائل-ملتقى-السياحة 3