حظر استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة مؤقتًا من ولايتين أمريكيتين

حظر استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة مؤقتًا من ولايتين أمريكيتين

الساعة 2:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1810
0
طباعة
دواجن

  ......       

أعلنت “الهيئة العامة للغذاء والدواء”، اليوم الثلاثاء، حظر استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من ولايتي كانساس وآركنساس الأمريكيتين مؤقتًا، بسبب انتشار مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة فيهما.

وقالت “الغذاء والدواء” في بيانٍ لها على موقعها الإلكتروني: إنها “استثنت من الحظر المؤقت لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حراريًّا أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية تثبت أن المنتج معامل حراريًا أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، وأن تكون صادرة عن الجهات الرسمية المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأشارت إلى أن هذا الحظر مؤقت إلى حين استقرار الوضع الصحي للثروة الحيوانية واعتماد منشآت تصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها فيها.

وبهذا تنضم هاتين الولايتين إلى 6 ولايات أمريكية أخرى (أوريغون، وكاليفورنيا، وواشنطن، وإيداهو، ومينيسوتا، وميزوري) ، سبق أن حظرت الهيئة استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما منها لهذا السبب.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. رصد 30 مخالفة وإتلاف 600 كجم لحوم في حملة لمقاهي الخبر

المواطن – الخبر أطلقت إدارة صحة البيئة ببلدية