“داعش” يسيطر على أجزاء كبيرة من مخيم اليرموك المحاصر

“داعش” يسيطر على أجزاء كبيرة من مخيم اليرموك المحاصر

الساعة 7:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1180
0
طباعة
داعش

  ......       

سيطر مسلحو تنظيم داعش المتطرف على أجزاء كبيرة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصادر فلسطينية، الأربعاء.
وقال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا- أنور عبدالهادي- لفرانس برس: “اقتحم مسلحو داعش صباح الأربعاء مخيم اليرموك، واستولوا على غالبيته”، مشيرًا إلى أن “القتال لا يزال مستمرًّا بين عناصر التنظيم والمسلحين داخله”.
وأشار ناشط فلسطيني داخل المخيم- رافضًا الكشف عن هويته- إلى أن معارك اندلعت صباح الأربعاء مع كتائب أكناف بيت المقدس ومقاتلي التنظيم الذين تقدموا من حي الحجر الأسود المجاور.
من جهته تحدث المرصد عن “اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم من طرف، ومقاتلي فصيل إسلامي من طرف آخر في الشوارع الواقعة عند أطراف المخيم”، لافتًا إلى “معلومات مؤكدة عن تقدُّم للتنظيم في المخيم”.
وتتزامن الاشتباكات وفق المرصد “مع قصف لقوات النظام على مناطق في مخيم اليرموك والحجر الأسود في جنوب دمشق”.
ويعاني المخيم الذي تحاصره القوات النظامية منذ أكثر من عام من نقص فادح في المواد الغذائية والأدوية تسبب بحوالي 200 وفاة، وتراجع عدد سكانه من نحو 160 ألفًا قبل اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد إلى حوالي 18 ألفًا.
وفي يونيو 2014، تم التوصل إلى هدنة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة داخل المخيم؛ ما سمح بتراجع وتيرة المعارك في محيط المخيم، وتخفيف إجراءات الحصار.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة