شريف يؤكد وقوف بلاده إلى جانب السعودية ضد الحوثيين

شريف يؤكد وقوف بلاده إلى جانب السعودية ضد الحوثيين

الساعة 5:21 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
675
0
طباعة
نواز-شريف

  ......       

قال رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، اليوم الجمعة، إن بلاده قلقة من الإطاحة بالحكومة الشرعية في اليمن وستقف إلى جوار السعودية التي تقود تحالفا ضد المقاتلين الحوثيين.
وكان شريف دعا أمس الخميس إلى جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان الباكستاني لمناقشة إمكانية الانضمام إلى التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن والذي يشن غارات جوية لوقف تقدم الحوثيين المدعومين من إيران.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن شريف قوله في مؤتمر صحفي بالعاصمة التركية أنقرة حيث يقوم بزيارة رسمية “يساورنا القلق من الإطاحة بالحكومة الشرعية في اليمن باستخدام القوة من جانب أطراف من خارج الحكومة”، مضيفا “وافقنا على تقديم كل الدعم الممكن للدفاع عن سيادة السعودية وسلامة أراضيها”.
وتعد باكستان ذات الأغلبية المسلمة حليفة للسعودية كما تشترك في حدود مع إيران التي تعتبر مركزا للنفوذ الشيعي والمنافسة الرئيسية للمملكة بالمنطقة، وقد سيطر الحوثيون وحلفاؤهم على منطقة بوسط مدينة عدن بجنوب اليمن أمس الخميس، وهي آخر معقل كبير للمقاتلين الموالين للرئيس المدعوم من السعودية عبد ربه منصور هادي، وذلك بعد تمكن الحوثيين من السيطرة على صنعاء قبل ستة أشهر.


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي