“سابرا” تستكشف أبعاد الثورة الرقمية في العلاقات العامة

“سابرا” تستكشف أبعاد الثورة الرقمية في العلاقات العامة

الساعة 11:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1340
0
طباعة
الجمعية-السعودية-للعلاقات-العامة

  ......       

تنطلق غداً الأربعاء، فعالياتُ ملتقى “العلاقات العامة الرقمية”، الذي تنظمه الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلام (سابرا)، على مدار يومين لمواكبة التطورات المتسارعة في العلاقات العامة على المستوى الدولي.
ويبلغ عددُ الباحثين المشاركين في الملتقى 33 باحثاً من السعودية ومصر والخليج، حيث يسعى الملتقى في نسخته الثالثة إلى بلورة رؤية لدى المتخصصين والممارسين للعلاقات العامة حول ملامح ومكونات العلاقات العامة الرقمية، بما يسهم في تطوير تخصصهم وبما يتكيف مع التغيرات الجذرية في عالم تقنية الاتصال.
ويناقش خبراء العلاقات العامة المشاركون في المؤتمر، تطور حقل الاتصال بشكل جذري عبر ثورة الإنترنت التي قادت إلى التحول الكبير من عصر الورق إلى الفضاء الرقمي، وبالتالي تشكلت ملامح جديدة للعلاقات العامة قوامها: مكونات الشكل التقليدي نفسه ممزوجة بوسائل الإعلام الجديد، وصناعة محتواه، مع توظيف تطبيقات جديدة لخدمة مهام وأدوار العلاقات العامة بما يعزز من تفعيلها على نحو مهني غير مسبوق.
ويهدف الملتقى الثالث إلى تحديد مفهوم العلاقات العامة الرقمية وأدوارها، ومهامها، والتعرف على واقع العلاقات العامة الرقمية في المجتمعات العربية بشكل عام والمجتمع السعودي بشكل خاص، وكشف طبيعة العلاقة بين الحكومة الإلكترونية والعلاقات العامة الرقمية، وبيان الجوانب الفنية المتعلقة بإدارة المحتوى في العلاقات العامة الرقمية، ودراسة تأثير العلاقات العامة الرقمية على العلاقة بوسائل الإعلام، واستشراف مستقبل العلاقات العامة الرقمية مهنياً وأكاديمياً.
فيما تضم محاور الملتقى: العلاقات العامة الرقمية: المفهوم، الأدوار، والتحديات، وفن إدارة المحتوى في العلاقات العامة الرقمية، وتوظيف الحكومة الإليكترونية في نشاط العلاقات العامة، وتأثير العلاقات العامة الرقمية على العلاقة بوسائل الإعلام، والتطبيقات الإليكترونية في مجال العلاقات العامة.
وسينظم الملتقى لمدة يومين سبع جلسات تضم أكثر من 30 بحثاً علمياً وورقة عمل وتجربة مهنية تمحورت حول العلاقات العامة الرقمية مفهومها وأدوارها، وواقع العلاقات العامة الرقمية وتحدياتها، إضافة إلى تجارب مؤسسية في العلاقات العامة الرقمية، وصناعة المحتوى الرقمي، وأيضاً استراتيجيات العلاقات العامة الرقمية، وإدارة الحسابات الرقمية للمؤسسات وبيئة العلاقات العامة الرقمية.


قد يعجبك ايضاً

#ولي_ولي_العهد يبحث مع نائب رئيس وزراء موريشيوس العلاقات الثنائية هاتفيًا

المواطن – واس تلقى صاحب السمو الملكي، الأمير