شاهد بالصور .. أمير القصيم يتفقد مشروع المبنى المركزي لسوق خضار بريدة

شاهد بالصور .. أمير القصيم يتفقد مشروع المبنى المركزي لسوق خضار بريدة

الساعة 6:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2405
1
طباعة
امير-القصيم (2)

  ......       

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم صباح اليوم، سير العمل بمشروع المبنى المركزي لسوق الخضار بمدينة التمور في بريدة.
وفور وصول سموه شاهد عرضاً كاملاً عن ما تحتويه مدينة التمور من مشاريع، ومكونات المواقع الاستثمارية والاقتصادية التي ستتوفر بها، من خلال ستة مشاريع متداخله بمساحة تتجاوز 380 ألف متر مربع، وهي إنشاء سوق للخضار وإقامة مولين تجاريين وهايبر ماركت وفندق وبنك وجامع.
وأوضح أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد: “أن مشروع سوق الخضار يتكون من ثلاثة مراحل، وقد تم الانتهاء من مرحلتين تقريباً”.
وأفاد: “أن المرحلة الأولى كانت تكلفتها 22 مليون ريال، والمرحلة الثانية50 مليون ريال، والمرحلة الثالثة والأخيرة التي سنبدأ بها قريباً ستكون تكلفتها 93 مليون ريال”.
وأردف: “بأن سوق الخضار سيكون الأول في المملكة من ناحية أنه مغلق ومكيف، ويباع فيه الخضار والفواكة واللحوم تحت مظلة واحدة”.
وأشار: “أن مساحة الدور الأرضي لمشروع سوق الخضار هي 14000 م مربع، حيث يحتوي على أكثر من 234 مبسطاً لبيع للخضار، و 22 محلاً لبيع الفواكه، و 19 محلاً لبيع اللحوم، و 14 محلاً لبيع الأسماك، ومثلها لبيع الدواجن، بالإضافة إلى سبعة غرف للتبريد مخصصة لحفظ الفواكه واللحوم”.
وبين: “أن هناك مشاريع أخرى متزامنة وتابعة لمشروع سوق الخضار، وهو مشروع مركز الحايط التجاري، وهو بمساحة إجمالية 26000 متر مربع، ويحتوي على 162 محلا، ستكون مخصصة لخدمة الحرفيين والأسر المنتجة بالمنطقة”.
من جهته قال سمو أمير القصيم: “اطلعت اليوم على معلم، أو وجهة سياحية تعد من الوجهات السياحية بمدينة بريدة حيث ان مدينة التمور ببريدة مشروع جبار وضخم، لما يحتوي عليه من الكثير من ما يحتاجه المتسوقون سواءً الخضار أو التمور أو اللحوم أو الأسماك وغيرها”. مشيراً “أن المشروع صُرف عليه أكثر من نصف مليار ريال حتى الآن، وانتهت منه عدة مراحل والآن العمل يجري على مراحله الأخرى متوقعاً سموه أنه خلال الثلاث سنوات القادمة سينتهي المشروع بالكامل”.
وأضاف سموه : “نحن نفتخر بوجود مهندسين نشطين لإكمال هذا المشروع على رأسهم المهندس صالح الأحمد أمين منطقة القصيم الذي يبذل جهوداً موفقة مع زملائه في أمانة المنطقة وفي المجلس البلدي بذلك الخصوص”. مشيداً “بالمقاولين الذين يقومون بتنفيذ المراحل جميعها واصفهم بالأكفاء”.
كما أشار سموه: “أن هذا المعلم فريد من نوعه بالمملكة بل بالعالم العربي من ناحية التصاميم والشمولية، ويعد من أبرز مشاريع مدينة بريدة بل وفي منطقة القصيم”.
وأبدى سموه إعجابه الكبير بهذا المشروع الذي سماه بالعظيم، حيث لمس المواطن ثماره منذ سنتين تقريباً أو أكثر من ذلك، في سوق التمور، وما رأيناه في الموسم الماضي أكبر تجمع لمنطقة بيع التمور في المملكة والخليج والعالم العربي أجمع.
وقدم سمو أمير القصيم شكره وتقديره لجميع القائمين في أمانة منطقة القصيم على هذا المشروع، الذي يعد رائداً في تصميمه ويحتوي على العديد من الأنشطة الاستثمارية والسياحية في موقع واحد.

امير-القصيم

امير-القصيم1

امير-القصيم4

امير-القصيم3

امير-القصيم2

امير-القصيم7


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان