شاهد.. طائرات إماراتية تتزين باسم الشهيد المالكي وتدك مواقع الحوثيين

شاهد.. طائرات إماراتية تتزين باسم الشهيد المالكي وتدك مواقع الحوثيين

الساعة 10:59 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
3755
1
طباعة
طائرة-عاصفة-الحزم

  ......       

زيّن اسم الشهيد العريف سليمان المالكي طائرات التحالف لعاصفة الحزم؛ حيث تم وضع اسمه على إحدى طائرات التحالف والتي استهدفت الميليشيات الحوثية.
وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن الطائرات المقاتلة الإماراتية نفذت اليوم الجمعة ضربة جوية ناجحة ضد عدد من المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون، حملت اسم الشهيد السعودي سليمان بن علي الحرازي المالكي؛ أول شهيد سعودي في عملية “عاصفة الحزم”.
وحملت إحدى المقاتلات الإماراتية المشاركة في الضربة الجوية اسم الشهيد المالكي؛ تثمينًا وتخليدًا لتضحيات الشهيد ومشاركته البطولية في الحملة.
واستهدفت الضربة الجوية في منطقة مأرب قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للطائرات من نوع سام ومواقع رادار مضادة للطائرات من نوع سام، وعادت الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة.
الشهيد المالكي
وكان الشهيد المالكي التابع لقوة حرس الحدود بمحافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير استشهد فجر أمس الخميس (2 إبريل) بعد تبادل لإطلاق النار مع المتمردين الحوثيين في إحدى النقاط الحدودية بظهران الجنوب، فيما أصيب 10 من زملائه في حرس الحدود بإصابات، وتم نقلهم إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.
وقال قائد التشكيل الجوي للمقاتلات الإماراتية الذي نفّذ الضربة الجوية ضمن عملية “عاصفة الحزم”: إن تخصيص طلعة جوية ضد الحوثيين تحمل اسم الشهيد السعودي سليمان المالكي تأتي تعبيرًا عن وقوفنا مع أشقائنا في القوات المسلحة السعودية، وبالأخص القوات الجوية ومع قيادة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد الانقلابيين والميليشيا الحوثية.
وقدم قائد التشكيل العزاء والمواساة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة حكومةً وشعبًا، وإلى أسرة الشهيد سليمان بن علي الحرازي المالكي، داعيًا الله أن يتقبله من الشهداء، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، مجددًا على المضي قدمًا في محاربة هذه الميليشيا الانقلابية.
وأكد أن الفقيد كان يؤدي واجبًا وطنيًّا، ويعد مثالًا مشرفًا للرجال الذين نذروا أنفسهم دفاعًا عن تراب وطنه الطاهر بكل إخلاص وتفانٍ.
وعبّر عن فخره وأفراد قوة الإمارات في السعودية بتنفيذ أوامر قيادتنا الحكيمة وتلبية نداء الواجب الذي دعت إليه في دولة الإمارات بالوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية.


قد يعجبك ايضاً

صحف الإمارات تبرز الاحتفاء بالملك سلمان في أبوظبي

المواطن – أبوظبي  بترحيب بالغ، كتبت الصحف الإماراتية