شباب عسير ينفذون برنامج “روح الوطن” تعبيراً عن حب السعودية

شباب عسير ينفذون برنامج “روح الوطن” تعبيراً عن حب السعودية

الساعة 2:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2345
0
طباعة
شباب-عسير-حبهم-لوطنهم (2)

  ......       

أقامت الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع مجلس شباب منطقة عسير برنامج “روح الوطن”، الذي يأتي دعماً لما تقدمه بلادنا -أعزها الله- من جهود حثيثة لتثبيت الأمن والسلام في المنطقة هذا الأمر الذي يستدعي تكاتف جميع الجهات المعنية في المدنية والعسكرية.

واستهل هذا البرنامج بمحاضرة ألقاها فضيلة الشيخ سعيد بن مسفر بجامع الملك عبدالعزيز بأبها وسط حضور كثيف، تناول فيها أهمية الاهتمام بالنشء وضرورة توجيههم إلى الطريق الصحيح والاهتمام بمواهبهم وتسخيرها لخدمة دينهم ووطنهم، وقد شهدت هذه المحاضرة التي استمرت لأكثر من ساعة ونصف حضورَ عددٍ كبير من شرائح المجتمع.

وانطلقت فعالياتُ البرنامج الذي شارك فيه أكثر من ثلاثين شخصية إعلامية وثقافية، من المملكة ودول الخليج على مدى أربعة أيام، حيث أقيمت عدد من الفعاليات الإنشادية والشعرية شارك فيه عدد من نجوم الإنشاد في المملكة وسط حضور كثيف والتي كانت مصحوبة، ببعض الألوان الشعبية التي تحاكي تراث وأصالة المنطقة بمشاركة نخبة من شباب منطقة عسير وبمشاركة عدد من النجوم منهم عبدالعزيز اليامي وبندر بن عوير وخالد حامد وشبل الدواسر والنجم مرعي والسيد المسؤول وعبدالوهاب القحطاني والشاعر سعيد بن مانع ومشبب عسيري.

كما أقيمت ندوة فكرية بعنوان الشباب والمسؤولية الوطنية، لسعادة الدكتور فايز الشهري عضو مجلس الشورى، تناول فيها الكثير من المطالب المهمة الملقاة على عاتق الشاب تجاه وطنه كما تحدث المحاضر عن أهمية التكاتف ووحدة الصف بين أفراد المجتمع وأهمية أن يقدم كل فرد من أفراد المجتمع دوره على أكمل وجه لخدمة وطنه والحفاظ على مقدراته.

وعلى هامش البرنامج، نُظمت أمسية شباب الحزم والتي شارك فيها كل من الشاعر القطري حمد البريدي والشاعر السعودي الكبير زياد بن نحيت والشاعر فهد الشهراني، حيث تغنى الشعراء بعدد من القصائد والشيلات الوطنية التي تحاكي ما تشهده المملكة من نهضة وبناء وما يشهده المواطن السعودي من رغد عيش كريم في ضل حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله بالإضافة إلى عقد لقاء استثنائي للقاء الخميس للرموز استضاف من خلاله معالي الفريق ركن طيار عبدالعزيز محمد هنيدي والذي استعرض تجربته الملهمة في مجال الطيران أمام الحضور حيث شهد اللقاء تفاعل كبير من الحضور والذي استمر على مدى ساعة كاملة.

كما تحدث الإعلامي المعروف “عبدالله المديفر” عن إثر الإشاعة على أمن المجتمع وأهمية التصدي لها، وقال إذا كنا نفخر بوجود منابع النفط في المنطقة الشرقية فإننا نفخر بمنابع الرجال بمنطقة عسير.

من جهة أخرى، أقيم على هامش البرنامج معرضٌ للفنون البصرية بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بمدينة أبها الذي شارك فيه نخبة من فناني وفنانات المنطقة حيث ترجم عدد من الفنانين التشكيليين مشاعرَهم الوطنية عبر لوحاتهم الفنية الوطنية التي تترجم حبهم وولاءهم لهذا الكيان، مجندين بذلك كل ما يملكون في سبيل رفعة وطنهم، بالإضافة إلى إقامة معرض للمصور الفوتوغرافي فايز الزيادي بالتعاون مع صحيفة “سبق”، عرض فيه صوراً لجنودنا البواسل على الشريط الحدودي نقل من خلالها جهودهم الحثيثة وتضحياتهم المستمرة لحفظ الأمن والسلام لوطننا الحبيب بالإضافة إلى عرض بعض الأفلام الوثائقية التي تجسد حب الشباب وولاءهم لهذا الوطن الغالي.

كما أقيمت على هامش البرنامج دورة قوة التطوع التي تنفذ بالتعاون مع مركز الأميرة العنود للشباب في قاعة التدريب بمجلس شباب منطقة عسير للشباب والشابات قدمها المدرب خالد السليمي من منطقة القصيم.

من جانبه، قال أمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر: إن هذا البرنامج يأتي ضمن التعاون والجهود المشتركة بين مجلس شباب منطقة عسير والرئاسة العامة لرعاية الشباب لتنفيذ عدد من البرامج التي تهدف إلى النهوض بالشباب وإشغال أوقات فراغهم بما يعود بالنفع عليهم حيث شارك في تنفيذه 48 شاباً وشابه من أبناء المنطقة وشهد حضوراً لافتاً تجاوز 8000 في 16 فعالية.

ورفع “آل عمر”، شكره وتقديره باسم شباب المنطقة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس مجلس شباب منطقة عسير على ما يوليه سموه من دعم ورعاية لفئة الشباب ومتابعته الحثيثة لفعاليات هذا البرنامج التي كان لها أثر كبير في نجاحه.

شباب-عسير-حبهم-لوطنهم (1)

شباب-عسير-حبهم-لوطنهم (7)

شباب-عسير-حبهم-لوطنهم (3)

شباب-عسير-حبهم-لوطنهم (4)

شباب-عسير-حبهم-لوطنهم (6)

شباب-عسير-حبهم-لوطنهم (5)


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق