#شهداء_عاصفة_الحزم أبطال ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن الدين والوطن

#شهداء_عاصفة_الحزم أبطال ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن الدين والوطن

الساعة 2:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, عاصفة الحزم
2385
3
طباعة
شهداء

  ......       

نشر مغردون صوراً للشهداء في “عاصفة الحزام”، ومناقبهم وبطولاتهم مهنئين أرواحهم بتحقيق الشهادة، وزافين لأسرهم مضامين النصر العظيم الذي حققته قوات التحالف، بزعامة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.
جاء ذلك عقب إعلان قوات التحالف في “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية ليلة أمس، انتهاء العاصفة وبدء مرحلة “إعادة الأمل”، فلم ينسَ الشعب السعودي الشهداء البواسل الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم في معركة الشرف لدحر الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح خلال 26 يوماً، استشهد فيها ١٦ عسكرياً من قوات الجيش السعودي وحرس الحدود.
المواطن“، تنشر أسماء الأبطال الذين استُشهدوا دفاعاً عن الدين وذوداً عن حدود هذا الوطن النبيل.

١-سليمان المالكي
٢-عادل مسملي
٣-محمد أبو غلة
٤-محمد الحربي
٥-عبدالرحمن القحطاني
٦-متعب الصيعري
٧-أحمد الشهري
٨-إبراهيم العامري
٩-خالد مجهلي
١٠-مساوى الدريبي
١١-علي عسيري
١٢-علي حمدي
١٣-محمد القحطاني
١٤-جمعان القحطاني
١٥-حسن القرني.
١٦-صالح اليامي.

وتتقدم “المواطن“، بعظيم الدعوات لهم، وأن يكون مسكنهم عليين في الجنة، كما تدشن وسماً على موقع التواصل الاجتماعي لهم تحت وسم #شهداء_عاصفة_الحزم_ ليشارك فيه المغردون بتفاعلاتهم فيه ودعواتهم لهم ولأسرهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي وافق فيه مجلسُ الشورى على دراسة ملائمة مقترح مشروع “نظام شهيد” المقدم من عضو المجلس الدكتور حمد آل فهاد، استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى، في قرار أصدره خلال جلسته الحادية والثلاثين التي عقدها قبل يومين، برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وذلك بعد أن ناقش تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح المشروع الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور سعود السبيعي.
وعقب الجلسة، بيَّن مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان في تصريح صحافي، أن المجلس قرر الموافقة بالأغلبية على ملائمة دراسة المقترح دراسة شاملة لإخراجه بصيغة تتصف بالديمومة وتلبي حقوق ذوي الشهداء، حيث أكد الأعضاء الذين تداخلوا على الموضوع أهمية المقترح الذي يهدف إلى توحيد مزايا شهداء الواجب وتسهيل إجراءاتهم، وحفظ حقوقهم، وتأمين الرعاية اللازمة لذويهم.


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة