صحة القصيم: مسن البكيرية نُقل لـ”رياض الخبراء” لتعطل جهاز الأشعة

صحة القصيم: مسن البكيرية نُقل لـ”رياض الخبراء” لتعطل جهاز الأشعة

الساعة 10:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1880
0
طباعة
صحة-القصيم

  ......       

أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والناطق الإعلامي بصحة القصيم- محمد بن صالح الدباسي- ردًّا على ما نشرته “المواطن” بتاريخ 23/ 6/ 1436هـ تحت عنوان “مواطن يتهم مستشفى البكيرية بالتسبب بتدهور حالة والده”، بأن المريض حمد الكريديس (76 سنة) حضر إلى طوارئ مستشفى البكيرية العام، صباح يوم الجمعة الموافق 14/ 6/ 1436هـ، وكان يعاني من ثقل باللسان مع انحراف بزاوية الفم مع شرقة أثناء تناول الطعام وقيء لمرة واحدة تبعها كحة.
وأضاف “الدباسي”: أنه تم تقييم حالة المريض بالمستشفى، وإرساله مباشرة إلى مستشفى رياض الخبراء لعمل أشعة مقطعية على المخ؛ “نظرًا لتعطل جهاز الأشعة المقطعية بالبكيرية، وتم تعميد شركة لإصلاح العطل”.
وأشار إلى أن “الأشعة المقطعية للمريض كانت سليمة، وتم تنويم المريض بالمستشفى وإعطاؤه العلاج اللازم؛ لوجود اشتباه جلطة بالمخ مع استنشاق رئوي أيسر بعد معاينة المريض بالقسم”.
وأردف قائلًا: “إن المريض كان يعاني من شرقة أثناء إطعامه من قبل أولاده، وتم إخبارهم بضرورة وضع أنبوب من الأنف للتغذية في حال تكررت شرقة المريض مع قليل من السوائل عن طريق الشفاط في الوضع المعتدل جالسًا”.
وبين “الدباسي” أنه “تمت متابعته ومناقشة الحالة مع أبنائه، وتم إرسال فاكس للمستشفيات الأخرى بالمنطقة التي يوجد بها أخصائي مخ وأعصاب وجهاز أشعة مقطعية؛ وذلك لمتابعة حالة المريض؛ خوفًا من تدهور حالته، فبعد فترة قصيرة رجع وعي المريض لما كان عليه في البداية، ولكن استمر ثقل اللسان، وتم وضع أنبوب التغذية للمريض”.
وأشار إلى أنه وصل على الفاكس من استشاري الباطنية بمستشفى الملك فهد التخصصي باستمرار العلاج على ما هو عليه، وأنه لا يوجد أي إضافات، ويمكن علاج المريض بمستشفى البكيرية العام، ولكن تم التنسيق مع مستشفى بريدة المركزي لقبول الحالة، وتم تحويله في مساء نفس اليوم.


قد يعجبك ايضاً

تدشين حملة #من_أجل_مدينة_أنظف_وأجمل لإزالة المخلفات في #البكيرية

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم دشّن محافظ