صنعاء تُعاني من الظلام وأزمة الغذاء

صنعاء تُعاني من الظلام وأزمة الغذاء

الساعة 10:21 صباحًا
- ‎فيعاصفة الحزم
695
0
طباعة
عدن-صنعاء

  ......       

زادت معاناةُ المواطنين اليمنيين في العاصمة صنعاء ومناطق المواجهات جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء وشبه المستمرة وانعدام المواد النفطية وارتفاع أسعار المواد الغذائية.
وبينما أكد الحوثيون، خلال الفترة الماضية، أن لديهم القدرة والاستعداد لتلبية كل احتياجات المواطنين في العاصمة وبقية المناطق التي يسيطرون عليها، فإنهم تركوا المواطنين، حالياً، يواجهون مشقة الكهرباء والمشتقات النفطية ويكتفون بالإعلان، يومياً، عن ضبط بعض التجار الذين يرفعون الأسعار، دون أن توجد حلول حقيقية لأزمات المواطنين المتفاقمة.
وأكدت العديد من المصادر والمعلومات أن الحوثيين سخروا كل إمكانات الدولة اليمنية لصالح ميليشياتهم وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بما في ذلك إمكانات وزارة الصحة من أدوية وكوادر طبية، وكذا إمكانات وزارة التجارة والأموال كافة في البنك المركزي وكل المؤسسات الإيرادية عبر وزارة المالية.
كما بدأ الحوثيون في فرض إتاوات، غير قانونية، على القطاع الخاص للمساهمة في «دعم المجهود الحربي»، هذا عوضاً عن الاستقطاعات المالية من مرتبات الموظفين والأموال التي يستقبلها الحوثيون من تبرعات أنصارهم عبر حسابات فُتحت خصيصاً، أخيراً، في بعض البنوك لهذا الغرض.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين