“صيتة”.. فتاة سعودية قد تُجلد بسبب “إنستقرام”!

“صيتة”.. فتاة سعودية قد تُجلد بسبب “إنستقرام”!

الساعة 6:25 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
5160
1
طباعة
جلد سعودي 70 جلدة بسبب الفنانة "شمس"

  ......       

قالت الإعلامية الكويتية مي العيدان: إنها تزفّ التبريكات بعد الحكم على السعودية المدعوة “صيتة”، والتي تقدمت ضدها بقضية بعد الإساءة لها على موقع “إنستقرام”، منوهةً أن الأخيرة أساءت لها قذفًا متجاوزةً حدود النقد.
وأوضحت “العيدان” أنها رفعت القضية بعدما تفوهت المدعى عليها بأقوال تضمنت الطعن والسب ومساس بالأعراض وطعن في الأنساب؛ لمجرد الشهرة، وبهدف تجميع متابعين على حساب كرامتها في المجتمع.
وأضافت: “لله الحمد أنزل القضاء عدله، وحكم عليها بالجلد 80 جلدة علنًا وأمام الناس؛ حتى تكون عظة لغيرها ممن يستغلون صفحات التواصل الاجتماعي للنيل من سمعة الناس وكرامتهم”.
وفي سياق متصل: صرحت صاحبة حساب الإنستقرام “صيتة” لـ”المواطن”، قائلة: “الكلام والتعليقات التي أضعها في حسابي هو مجرد نقل لكلام منتشر، أما القذف أنا ما أقذف بس أشرشح”.
وأردفت بالقول: “أنا حاولت من البداية أن أنهي الموضوع بشكل ودي، لكن هم أرادوا تجاوز الموضوع وتكبيره، ولمّا يصدرْ عليّ حكم، حتى الآن مجرد وعود وتهديدات منهم”.
وحول تحديد حكم جلدها بـ80 جلدة وأمام الناس بينت “صيتة”: “ربما لأنه مأخوذ من حكم القذف في الشريعة، وأن يكون علنًا أمام الناس”.
وأشارت “صيتة” إلى أنها تفاجأت من الكم الهائل من تعاطف المحامين معها، وطلبهم مساعدتها والوقوف معها.
وختمت حديثها قائلة: “حسابي بالإنستقرام مستمر، وما في شيء رح يوقفني بإذن الله، فهو عبارة عن صفحة أعبِّر فيها عن رأيي بنقد ساخر للمجال الذي أعشقه منذ طفولتي وهو المجال الفني”.
يشار إلى أن الفنانة الإماراتية أحلام تدخلت للوساطة لإنهاء القضية؛ إذ طلبت من مي العيدان الاتصال بها.


قد يعجبك ايضاً

النفط يهبط عالميًّا

المواطن – وكالات أُغلقت أسعار النفط على انخفاض