ضبط ألف قطعة من المواد الإسفنجية المغشوشة بمصنع شرقي الرياض

ضبط ألف قطعة من المواد الإسفنجية المغشوشة بمصنع شرقي الرياض

الساعة 1:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
690
0
طباعة
اغلاق-مصنع-اسفنج

  ......       

أعلنت “وزارة التجارة والصناعة”، اليوم الاثنين، إغلاق مصنع في “حي السلي” شرقي الرياض، إثر تورطه في استخدام نفايات الإسفنج الملوث لإنتاج‏ مراتب ومخاد، وتغطيتها بطبقات من الجديد، لغش وخداع المستهلكين”.
وقالت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني: “اتضح خلال مداهمة مقر المصنع عدم تعقيم المواد المستخدمة في عملية التصنيع، فيما استدعت الوزارة المسؤولين عنه للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم”.
أوضحت أن مراقبي الوزارة “رصدوا سوء مستوى النظافة والترتيب والتنظيم”، حيث تمت إحالة القضية للجنة النظر في المخالفات الصناعية التي تختص بالمتابعة والتحقيق والبت في قضايا مخالفات المشاريع الصناعية، وإصدار العقوبات بحق المتورطين والمخالفين للأنظمة، لإصدار الجزاءات الإدارية على المشروعات الصناعية المخالفة حسب نوع وطبيعة المخالفة، وأصدرت عقوبات تضمنت إغلاق الموقع لحين تعديل المخالفات والآثار المترتبة عليها، وضبط وحجز جميع الكميات جراء أضرارها على صحة وسلامة المستهلك”.
وبلغ مجموع الكميات التي تم ضبطها من منتجات المصنع حوالي 10000 قطعة من المواد الإسفنجية المغشوشة منها: 1200 فرش نوم جاهزة، و7700 مخدة نوم جاهزة، وأكثر من 400 قطعة إسفنج جاهزة للتنجيد.


قد يعجبك ايضاً

الصحة : مركز “937” باشر أكثر من 40 ألف مكالمة خلال محرم

المواطن – الرياض يواصل “مركز خدمة 937″ مركز