طائرات #عاصفة_الحزم تقصف جزيرة ميون بباب المندب

طائرات #عاصفة_الحزم تقصف جزيرة ميون بباب المندب

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
1720
1
طباعة
عاصفة-الحزم

  ......       

شنت طائراتُ “عاصفة الحزم” -قبل قليل- غارات جوية على جزيرة ميون في باب المندب بعد إفراغ طائرة إيرانية لعدد من الأسلحة للحوثيين هناك قبل أيام.
وتشير المعلومات إلى أن اصطدام طائرة أمريكية بأخرى إيرانية في منطقة باب المندب -أمس الأول- جاء بعد قيام الطائرة الإيرانية بإفراغ أسلحة للحوثيين في قاعدة بباب المندب التابعة للحوثيين.
وتشير المعلومات إلى أن طائرات الحزم قصفت الليلة على الحدود السعودية مجاميعَ حوثية وأيضاً جبل طيبان المتمركز عليه الحوثيون والملاحيظ بمحافظة صعدة شمال اليمن.
وكانت معلومات كشفت أن حادثاً خطيراً وقع -قبل أيام- في مياه الخليج بقيام طائرة مراقبة تابعة للجيش الإيراني بالاقتراب إلى مسافة لا تزيد عن عشرات الأمتار من مروحية قتالية أمريكية كانت تقوم بدورية روتينية، ما دفع واشنطن إلى الإعراب عن قلقها لعدم امتلاك الجيش الإيراني القدرة على ضبط عناصره في المنطقة.
وحول تفاصيل الحادثة، قال مسؤولون أمريكيون: إن طائرة مروحية مقاتلة تابعة للجيش الأمريكي من طراز MH-60R كانت تقوم بدورية فوق المياه الدولية بعدما انطلقت من السفينة الحربية الأمريكية “كارل فنسون”، وخلال تحليقها اقتربت منها لمرتين طائرة استطلاع إيرانية غير مسلحة من طراز Y-12 إلى مسافة خطيرة لا تزيد عن 45 متراً.
وكانت الطائرة ضمن مهمة تقوم بها البحرية الأمريكية في مياه الخليج لمراقبة السفن الإيرانية التي قد تحمل شحنات أسلحة لدعم المسلحين الحوثيين في اليمن والإبلاغ عنها للسعودية التي تقوم بحملة جوية ضد الجماعة.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر: تنمية جزيرة فرسان وغيرها من المحافظات شغلي الشاغل

المواطن-خضرالخيرات-جازان شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن