طريق الجرذاوية- الغبية بالقصيم بانتظار السفلتة منذ 10 سنوات

طريق الجرذاوية- الغبية بالقصيم بانتظار السفلتة منذ 10 سنوات

الساعة 6:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4435
5
طباعة
طريق-الجرذاوية-الغبية

  ......       

ناشد أهالي قرية الغبية- التابعة لمحافظة ضرية- الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم إنهاء معاناتهم المستمرة منذُ 10 أعوام، والمتمثلة في سفلتة طريق الجرذاوية- الغبية الواصل فيما بين مركزهم ومحافظة الرس، والذي لا يتجاوز طوله 18 كلم.
وقال المواطن فيصل الميزاني- وهو أحد ساكني القرية- لـ”المواطن“: “طالب أهالي القرية قبل 10 سنوات باستخراج لجنة للوقوف على معاناتهم، وتمت الموافقة، وخرجت اللجنة لمشاهدة مأساة هذا الطريق، بعد ذلك ذهبنا لإدارة الطرق والنقل بمنطقة القصيم للنظر في تقارير اللجنة، وأفادونا أن التقرير تم رفعه لوزارة النقل، وبعد شهور من مراجعة الأهالي للوزارة تمت الموافقة على سفلتة الطريق وإعادة المعاملة لإدارة الطرق والمواصلات بالقصيم”.
وأردف: “قمنا بمرجعة إدارة الطرق والنقل بالقصيم، وأوضحوا أن المعاملة ستُعرض على مجلس المنطقة عندما كان فيصل بن بندر أميرًا لمنطقة القصيم، وتم قبل سنتين وضعه ضمن أولويات المنطقة برقم 39، ولكن للأسف لم يعتمد المشروع حتى الآن؛ لأسباب لا أعلمها”.
وأضاف “الميزاني”: “هذا الطريق ما زال ترابيًّا، ويطالب الأهالي بسفلتته؛ لكونه يخدم العديد من القرى والهجر، علمًا بأن قرية الغبية يوجد بها العديد من مدارس البنين والبنات وعدد من المساجد”.
من جانبه أوضح مدير عام الطرق والنقل بمنطقة القصيم- المهندس سلمان الضلعان- أن ربط هجرة الغبية بطريق الجرذاوية الظاهرية ضمن الطرق الفرعية التي تم دراستها واعتمادها من مجلس المنطقة ضمن أولويات الطرق للعام المالي 1437/ 1438هـ، وسيتم تنفيذه حال اعتماده في ميزانية وزارة النقل.


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء