طلاب صبيا بالملابس العسكرية لمساندة القوات في الخطوط الأمامية

طلاب صبيا بالملابس العسكرية لمساندة القوات في الخطوط الأمامية

الساعة 9:49 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3565
1
طباعة
قافلة-التعليم (2)

  ......       

انطلقت قافلة إدارة التعليم بمحافظة صبيا اليوم الخميس ضمن مبادرة “كلنا جنود سلمان” لزيارة ومساندة جنودنا البواسل في الخطوط الأمامية، حيث شارك فيها 50 شخصاً من طلاب المدارس ومعلمين ومديرين ومشرفين ورؤساء أقسام، وحضور قنوات فضائية لتغطية الحدث.
وقد تزين عددٌ من طلاب الصفوف الأولية بتعليم صبيا بالملابس العسكرية، وكأنهم أرادوا أن يُوجهوا رسالة لرجال أمننا بأننا نحبكم ونفتخر بكم، ولبسنا لباسكم وجئنا إلى مقر عملكم ونقاط حدودكم لمحبتنا لكم وفخرنا بما تؤدونه من حماية لحدودنا ضد كل متسلل أو مُعتدٍ.
وانطلق الوفد من مقر إدارة التعليم، برئاسة المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن حسين الذروي، وكان في استقبالهم لدى وصولهم إلى مقر قيادة قطاع الحرث العقيد الدكتور حسن بن غشوم العقيلي قائد قطاع الحرث الذي أبدى سعادته بهذه الخطوة التي قام بها منسوبو تعليم صبيا.
وقال العقيد “العقيلي” هذا ليس بمستغرب على أبناء التعليم، فكل المتواجدين في هذا الميدان وفي كل النقاط الحدودية هم من أبناء هذه الوزارة، وتشرفنا بكم مربين ومعلمين، وما تقومون به في هذه الخطوة من مساندة لأفراد حرس الحدود فإنكم تمثلون كل مدارس المملكة، فشكراً لكم على هذه الخطوة، ولا نستغرب ذلك منكم، فوصولكم إلى الخطوط الأمامية يؤكد حبكم لنا وحرصكم علينا، فالجميع داعم للقوات المسلحة وحرس الحدود منذ انطلاقة عاصفة الحزم، وبإذن الله نكون عند حسن الظن في حماية حدود بلادنا.
وتحدث المساعد للشؤون المدرسية علي الذروي قائلاً “من خلال هذا البرنامج جئنا إليكم لنقول لكم إن ما تقدمونه من جهود ملموسة على حدودنا يؤكد فخرنا بكم وهؤلاء أبناؤكم الطلاب وزملاؤكم من مديري المدارس ومشرفين تربويين ورؤساء أقسام جاؤوا اليوم لمشاركتكم في ميدان الشرف، الذي تدافعون فيه عن أمننا وعن حدودنا، فلكم جزيل الشكر على كل ما تقدمونه لأجل الوطن”.
ثم تحدث الأستاذ إبراهيم الحازمي منسق البرنامج على أن بوادر هذه الفكرة انطلقت مع انطلاقة عاصفة الحزم وقد أبدى مدير تعليم صبيا أحمد ربيع دعمها بالكامل، والحمد لله تم التجهيز للبرنامج وتم إهداء الجنود في الحد الجنوبي 16 ألف عبوة ماء وعصير، و500 سجادة صلاة فاخر، وهذا ليس إلا رسالة حب ووفاء لجنودنا البواسل وهم في ميدان الشرف.
وأكد الشيخ طلال بن محمد خواجي أمين إدارة التعليم أن أبطالنا رجال يؤكد ذلك ما ننعم به من أمن وأمان، وأن هذه الحملة التي نفذتها إدارة التعليم بصبيا لتؤكد بأننا وهُم في خندق واحد، وأن ما يصيبهم فإنه يؤلمنا، ونحن نشارككم الفرح عندما يتم دحر أي معتدٍ على حدودنا، وأننا نشارككم بالدعاء بأن ينصركم ويقويكم على أعدائكم، وينصركم على كل ظالم.
ثم قدم الطالب في المرحلة الابتدائية خالد ربيع عطية قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور، ثم قدم الطالب أحمد ناصر بشير معافا خواطر إبداعية بعنوان ” نقي أنت يا وطني ” حيث أبدع وأجاد في وصف حب الوطن، وبعد ذلك هبَّ الطلاب بتوزيع الهدايا على أفراد حرس الحدود المتواجدين.
بعد ذلك توجه العقيد الدكتور حسن عقيلي بتجهيز السيارات وأخذ الطلاب إلى الصفوف الأمامية في قطاع الخوبة إلى نقطة طياش، وهناك شاهدوا أعمال حرس الحدود من خلال متابعتهم للحدود، وفي نهاية الزيارة قدم الذروي والوفد المرافق معه شكره لقيادة حرس الحدود على تسهيلهم هذه الزيارة ومشاركة أبطال حرس الحدود من خلال تواجدنا في النقاط الأمامية، وهذا ينعكس إيجاباً على أبنائنا الطلاب في مستقبل حياتهم.
قافلة-التعليم (7)

قافلة-التعليم (5)

قافلة-التعليم (4)

قافلة-التعليم (1)

قافلة-التعليم (3)

قافلة-التعليم (8)

قافلة-التعليم (6)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين