طيران ناس يوقع إتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار

طيران ناس يوقع إتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار

الساعة 1:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1080
0
طباعة
ادارة-طيران-ناس

  ......       

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وقع طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، إتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بهدف تطوير السياحة الوطنية والاستثمار والتراث الوطنية. وتم توقيع الاتفاقية بين الطرفين خلال فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2015 في نسخته الثامنة، والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالعاصمة الرياض خلال الفترة من 29 مارس إلى 3 أبريل 2015.
وقام بتوقيع الإتفاقية كل من بندر بن عبدالرحمن المهنا ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة ، والدكتور وليد بن محمد الحميدي ، نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للمناطق ، وعلق المهنا على هذا التعاون قائلاً: “هذه الإتفاقية هي تجسيد حقيقي لرؤية طيران ناس كناقل وطني سعودي يتكامل نشاطه بالتعاون مع المنظمات المهمة في المملكة ، وخصوصاً الهيئة العامة للسياحة والآثار ودورها الفاعل في تنمية قطاع السياحة والذي يرتبط إرتباطاً وثيقاً بقطاع الطيران ، ونحن في طيران ناس نؤمن بالدور الهام للسياحة الوطنية التي تمثل قطاعاً واعداً يسهم في تنويع مصادر الاقتصاد السعودي”.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن برنامج التطوير الشامل الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والآثار، والذي يتضمن تطوير مذكرات التعاون مع الشركاء بما يتوافق مع موجهات ومرتكزات البرنامج، وتحديد الأولويات وزيادة التركيز وتسريع تنفيذ مشاريع وبرامج التنمية السياحية، بهدف إيجاد نقلة نوعية وجذرية وبارزة في تطوير السياحة الوطنية والاستثمار والتراث الوطني، وتأسيساً على مبدأ الشراكة والتعاون الذي تنتهجه الهيئة في علاقتها مع الجهات المختلفة في القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق أهداف وتوجهات الإستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية بالمملكة. ومن جهته يتطلع طيران ناس للقيام بدور مؤثر وفاعل في دعم السياحة الداخلية وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وعبر الطرفان في الاتفاقية عن رغبتهما في تعزيز مجالات التعاون فيما بينهما بما يخدم ويحقق أهدافهما وتوجهاتهما، وقاما بتشكيل فريق عمل مشترك لبحث مجالات التعاون المشتركة بينهما في مجالات الرحلات الداخلية والمعارض المحلية والدولية، وتنظيم الرحلات السياحية، علاوة على تعاونهما في مجالات المعلومات والإحصاءات، وفي تنظيم المهرجانات، وإبراز التراث العمراني من خلال النشرات والأفلام والمطبوعات. وتمتد مجالات التعاون بين الطرفين إلى الحرف والصناعات اليدوية، ومجالات التدريب، وإطلاق مجلة مرئية يقوم طيران ناس بعرضها على رحلاته الدولية والداخلية.


قد يعجبك ايضاً

لويس إنريكي يثير الجدل حول استمرار #ميسي مع #برشلونة

المواطن ــ أبوبكر حامد  رفض لويس إنريكي، المدير