عاصفة الحزم تدعم اللجان في معقل الحوثي

عاصفة الحزم تدعم اللجان في معقل الحوثي

الساعة 8:51 صباحًا
- ‎فيعاصفة الحزم
725
0
طباعة
عاصفة-الحزم5

  ......       

كشف المتحدث باسم “عاصفة الحزم”، العميد أحمد عسيري، الأحد، أن التحالف يعمل على دعم اللجان الشعبية في محافظة صعدة اليمنية، التي تعد معقل زعيم ميليشيات أنصار الله، عبد الملك الحوثي.

وقال عسيري “يجري العمل على دعم اللجان الشعبية في عدن والمناطق الشمالية لليمن، وخاصة في صعدة وما حولها بهدف منع المليشيات الحوثية من الاستفادة من الوحدات والمعدات العسكرية..”.

ويعتقد أن الحوثي، الذي سيطرت ميليشياته المتحالفة مع قوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على العاصمة صنعاء وعدة مناطق بالبلاد، يتحصن في معقله في صعدة بشمال غرب اليمن.

وتعمل الجان الشعبية الموالية للرئيس، عبدربه منصور هادي، والقبائل بالتعاون مع القوات الحكومية على مقاومة ميليشيات الحوثي وصالح، وسط استمرار “عاصفة الحزم” بشن غارات على “المتمردين” ومواقعهم.

وفي الإيجاز اليومي، أشار عسيري إلى التفاعل الكبير “من قبائل اليمن مع عاصفة الحزم ووقوفها مع الشرعية”، مشيدا بـ”جهود قبائل شبوة وأبين ولحج وقبائل يافع التي أعلنت ولاءها للشرعية ودعمها الكامل للرئيس اليمني”.

وردا على سؤال بشأن وجود قائد للجان الشعبية والقبائل، قال إن “وحدة القيادة مطلب أساسي في العمل العسكري، والحكومة اليمنية تنسق أعمالها مع اللجان الشعبية ومع شيوخ القبائل”.

وأضاف العميد الركن السعودي أن قيادة التحالف تقدم للجان الشعبية والقبائل “المعلومات والدعم اللوجستي وهو ما أوجد تغيرا ملحوظا على الأرض”، في إشارة إلى تراجع قوات صالح والحوثي على بعض الجبهات.

والأحد، قالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن مسلحين قبليين سيطروا على كتيبتين للواء الثاني مشاة جبلي، الموالي للحوثيين وصالح في مدينة عزان بمحافظة شبوة.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج