#عاصفة_الحزم تُفشل مخططات الحوثيين وتقطع تمددهم نحو عدن

#عاصفة_الحزم تُفشل مخططات الحوثيين وتقطع تمددهم نحو عدن

الساعة 7:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, عاصفة الحزم
1175
0
طباعة
العميد-الركن-أحمد-عسيري

  ......       

أكد المتحدثُ باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن عمليات عاصفة الحزم مستمرة في دكِّ معاقل الحوثيين ومنعهم من التقدم باتجاه عدن.
وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية استهدفت مركزاً حدودياً بالمملكة؛ ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة 5 آخرين، مؤكداً أنه تم الرد على مصدر النيران وتدمير المجموعة التي أطلقت النار.
وبين عسيري أن جيوب الحوثيين تحاول تحقيق نصر إعلامي من خلال الهجمات الفاشلة على عدد من المقار الحكومية في عدن، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل تحت ضربات طائرات عاصفة الحزم.
وأفاد المتحدث الرسمي للتحالف أن طائرات عاصفة الحزم استهدفت مراكز للحوثيين قرب عدن، وقطعت المحاور التي تؤدي إلى المدينة حتى لا تستخدمها الميلشيات في العمليات.
وذكر عسيري أن التعامل مع الميليشيات يختلف عن التعامل مع الجيوش المنظمة؛ لأن تلك الجماعات تتحرك بشكل عشوائي وتستخدم المدنيين للتغطية على خسائرها، موضحاً أن الحوثيين هاجموا عدداً من المساجين وأطلقوا مساجين ومجرمين بشكل يعكس عبثية تحركاتهم.
وأكد أن قوات التحالف تحدد أهدافها بدقة، وكل ما يذكر عن استهداف مدنيين هو رواية حوثية لا أساس لها من الصحة، والحكومة اليمنية طلبت تحقيقاً دولياً بالخسائر المدنية التي نتجت عن القصف الحوثي لمعسكرات وأماكن مدنية.
وختم عسيري بالقول إن القطع البحرية مستمرة في عملها بمحاصرة الموانئ؛ لمنع وصول إمدادات ومساعدات للحوثيين.


قد يعجبك ايضاً

الأمطار تغرق الشوارع وتقطع الطرق بحفر الباطن

المواطن – حفر الباطن شهدت محافظة حفر الباطن