“عزها سلمانها” .. مبادرة رسمت ملامح معرض شباب أعمال جدة

“عزها سلمانها” .. مبادرة رسمت ملامح معرض شباب أعمال جدة

الساعة 12:47 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1025
0
طباعة
عزها-سلمانها

  ......       

بعيداً عن مراسم الاحتفال الرسمي لافتتاح فعاليات معرض شباب وشابات الأعمال بجدة في دورته السابعة، فاجأ أحد المشاركين ، محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بلوحه احتفائية حملت عنوان “عزها سلمانها”، كتعبير عن انتهاء ضربات تحالف “عاصفة الحزم” بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله-وتحقيق أهدافها التي من شأنها إعادة الاستقرار السياسي لليمن الشقيق من الانقلابيين على الشرعية الدستورية.
وأشار رجل الأعمال زكي حسنين صاحب المبادرة التي جاءت عفوياً، بعد تحقيق أهداف الحملة، وإعلان حملة موازية لإعمار اليمن، متمثلة في “إعادة أمل”، إلا أن الملفت في الصورة التي جمعت سمو محافظ جدة وحسنين وزوار المعرض الذين تدافعوا في مرحلة لاحقه لأخذ الصور التذكارية وإرفاقها بشكل مباشر في حساباتهم الشخصية في الانستغرام.
حملت اللوحة التذكارية لـ “عاصفة الحزم” صورة مختلفة، حيث اختيرت كل صورة بعناية، وكما يشير حسنين بشأنها أن الصور تحمل دلالة مهمة، فحواها المهم هو شرعيتها التي جاءت وفقاً لمخرجات الحوار الوطني، وتنفيذاً لآليات المبادرة الخليجية التي قادتها المملكة العربية السعودية، لإخراج اليمن من ذلك المأزق.
10 صور دمجت بين صقور الجو السعودي والجنود البواسل على الجبهات، يقابلها مظاهرات من الشعب اليمني خرجت تأييداً لـ “عاصفة الحزم”، وأهدافها الشرعية التي قامت من أجلها.
لم تصبح “عزها سلمانها” مجرد صورة تعبيرية، بل تحولت إلى هاشتاق #عزها_سلمانها، تفاعل معها مغردي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الذي يمثل رئة السعوديين الإلكترونية.
أحد الحسابات أجملت أهمية اطلاق هذه المبادرة، وبخاصة أنها جاءت مع إعلان قيادة التحالف انتهاء “عاصفة الحزم” وبدء عملية “إعادة الأمل”، وختم رجل الأعمال زكي حسنين مقولته التي تحدث بها همساً مع سمو محافظ جدة بقوله:”هنيئاً لنا ولكم بسلمان الخير والعز”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. قادة دول مجلس التعاون يجتمعون في المنامة