عضوة بالشورى بعد رفض توصيتها بتعيين سفيرات: نجتهد لتحقيق غد أفضل

الأربعاء ٨ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٨:٢٣ صباحاً
عضوة بالشورى بعد رفض توصيتها بتعيين سفيرات: نجتهد لتحقيق غد أفضل

اكتفت عضوة الشورى ومقدمة توصية تعيين سفيرات بممثليات المملكة بالخارج الدكتورة “لبنى الأنصاري” بقولها إننا قد لا نرى النتائج في حياتنا ولكننا نجتهد جميعاً لتحقيق ثقة ولاة الأمر بنا وللتهميد لغدٍ أفضل، وذلك بعد أن أسقط مجلسُ الشورى توصيتها التي طالبت بتعيين سفيرات بممثليات المملكة بالخارج، إثر رفضها من 87 عضواً وتأييدها من 34 عضواً بالمجلس.
ولاقى رفضُ مجلس الشورى لتوصية الدكتورة الأنصاري ردوداً متفاوتة، حيث علقت عضوة الشورى الدكتورة لطيفة الشعلان عبر حسابها في تويتر قائلة: “كنت في مهمة علمية خارج المجلس، لكن أقول لذات الفكر النير لبنى الأنصاري: يكفيك شرف تحريك الماء الراكد”.
كما قالت الكاتبة “هند عامر”: إن المشاركة السياسية للمرأة متاحة في أُطر شرعية محددة، مبينة أنه تمت مناقشتها من قِبل عدد من الفقهاء، لافتة أن البعض يريد منها اقتحام كل شيء.
وأضافت الكاتبة أن التأييد برفض الشورى توصية تعيين سفيرات لا ينقص من صاحبة التوصية، مبينة أن لها توصيات أخرى مُسدَّدة في عدة قضايا، وأن الحكم يكون على الفعل وليس على صاحبه.
أما الكاتب الصحفي “عبدالله العلمي” فقد وصف رفضَ الشورى على توصية تعيين سفيرات أن ذلك دلالة لا تُبشر بالخير عن مستقبل المرأة السعودية.
وذكر عضو الشورى الدكتور عبدالله الحرقان أن سبب رفض الشورى لتوصية الدكتورة لبنى الأنصاري جاء بعد أن أكدت وزارة الخارجية أنها تعمل على ذلك ضمن برنامج تأهيلي مما أدى إلى انتهاء مُسبب التوصية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جامعيه عاطله 12 سنه

    ياليت الدكتوره رفعت بتوصيه لتعيين العاطلات اللاتي يحملن المؤهلات العاليه والمنتظرات في طابور جداره منذ سنوات لكان أفضل لها

  • تصثيلا

    الله يكثر العيش