عضو في إفتاء جازان: المحافظة على الأمن من أهم مطالب الحياة

عضو في إفتاء جازان: المحافظة على الأمن من أهم مطالب الحياة

الساعة 7:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2640
0
طباعة
محمد-شامي-شيبة (2)

  ......       

بيّن عضو الإفتاء بمنطقة جازان الشيخ محمد شامي شيبة في محاضرة له- صباح اليوم- بمسرح الإدارة العامة بتعليم جازان تسامي مفهوم الأمن في الإسلام وعناية الشريعة به؛ كونه من أهم مطالب الحياة والنماء وعامل رئيس من عوامل الاستقرار في المجتمعات.
كما شدد الشيخ “شامي” على دور المربين والشباب في المحافظة على رواسخ الأمن والوقوف في مواجهة المؤثرات الفكرية وحماية الناشئة من خطر الوقوع في متاهات الانحراف الذي يؤثر سلبًا على المجتمع، ويؤدي إلى هدم ثوابته وانهياره، مبينًا في الوقت ذاته واجب المربين في المحافظة على سلامة المجتمع المسلم وتماسكه.
وعرض نماذج من الانحراف الفكري على مر التاريخ وتكرارها مع اختلاف صورها وأدواتها تبعًا للزمان والمكان الذي تنتشر فيه إلا أن خطرها كان فتاكًا بالأمة الإسلامية.
وكان المدير العام للتعليم بمنطقة جازان- عيسى بن أحمد الحكمي- رحّب في بداية المحاضرة بعضو الإفتاء بمنطقة جازان الشيخ محمد شامي شيبة، مبينًا أن المعلمين والمعلمات يحملون رسالة سامية ولديهم أغلى ما تستثمره الأمة، وهم الأجيال والأمانة الكبيرة التي تجب عليهم تجاه الجميع.
وشهدت المحاضرة في نهايتها عددًا من المداخلات، ركّزت على التنبيه من خطر انتشار الإشاعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وتعزيز حب الوطن في نفوس الناشئة، وحب القيادة الحكيمة، وجنودنا البواسل والدعاء لهم.
وقدّمت الإدارة العامة لتعليم جازان في نهاية المحاضرة درعًا تذكاريًّا بهذه المناسبة للشيخ محمد شيبة.
يشار إلى أن المحاضرة ضمن برنامج وطن الحزم والعزم الذي تُشرف عليه وتنظمه إدارة التوعية الإسلامية بتعليم جازان.
محمد-شامي-شيبة (1)


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي