على ذمة ابن سعيد.. تحضيرات لتحويل الصندوق العقاري إلى بنك إسكان

على ذمة ابن سعيد.. تحضيرات لتحويل الصندوق العقاري إلى بنك إسكان

الساعة 10:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1475
0
طباعة
عصام بن سعد بن سعيد

  ......       

أكد وزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعيد، أن التحضيرات جارية لتحويل صندوق التنمية العقارية إلى بنك إسكان، موضحاً أن الوزارة تنتظر انتهاء الدراسة التي تعكف عليها إحدى الشركات العالمية المتخصصة في المجال البنكي، للكشف عن تفاصيل تحويل الصندوق إلى بنك.
وشدد “ابن سعيد” عقب افتتاحه أمس الأحد، فعاليات “معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني الـ18” بمركز الرياض الدولي للمعارض، على أن وزارة الإسكان لن تكون فريسة لطمع وجشع المطورين بالقطاع الخاص، لافتاً إلى أن الوزارة ستصرف النظر عن إشراك المطورين العقاريين في مشاريعها إذا تبين جشعهم وطمعهم في الأسعار.
وكشف الوزير أن وزارته تعكف على العديد من البرامج لتنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، لأجل توفير منتجات سكنية بأسعار مقبولة، منوهاً إلى أن الوزارة طرحت برنامج شراكة مع المطورين يهدف لبناء 41.917 ألف شقة سكنية، كما أطلقت منذ أيام قليلة برنامج تسويق مشروعات المطورين العقاريين لمستحقي الدعم السكني الذي طرحته في بداية العام الحالي.
واعتبر ابن سعيد أن دور القطاع الخاص، يبدأ من البحث عن الأرض، مروراً بتخطيطها وتجهيز بنيتها التحتية، وانتهاء ببنائها مسكناً مناسباً يليق بالمواطنين، فيما سيقتصر دور وزارة الإسكان على العمل الإشرافي فقط.


قد يعجبك ايضاً

17 أغنية في دار الأوبرا الكويتية تأسر قلوب السعوديين وتُعيدهم إلى ذاكرة الماضي

المواطن – نت 17 أغنية جعلت لوحةً فنية