عودة “الطيور المهيبة” إلى سماء مدينة نيويورك

عودة “الطيور المهيبة” إلى سماء مدينة نيويورك

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيغرائب
585
2
طباعة
الطيور-المهيبة

  ......       

يبدو أن حظر استخدام المبيدات والصيد نجح في إعادة “الطيور الجارحة المهيبة” إلى سماء مدينة نيويورك الأميركية، وذلك بعد غياب استمر لأكثر من 210 أعوام.

فقد رصد خبراء في الحياة البرية زوجين من النسر الأصلع في عش بأعلى شجرة على الشاطئ الجنوبي من جزيرة ستاتن بنيويورك، للمرة الأولى منذ عام 180.

وقال المتحدث باسم جماعة نيويورك للمحافظة على الحياة البرية، تود ونستون، الجمعة، “هذا العام رصدنا نسور في خمس مقاطعات من مدينة نيويورك”.

وأضاف “هذا هو أول زوج يتأكد بالفعل أنه يفرخ بيضا في عش هنا في مدينة نيويورك”، مشيرا إلى أن النسرين، الذين أطق عليها اسم فيتو وليندا “يتبادلان الوقت في العش”.

ورجحت جمعية الطيور أن فيتو وليندا يفرخان بيضا، حيث تقضي الأنثى معظم وقتها في العش الضخم، بينما يصطاد الذكر الطعام قبل أن يتبادلا الواجبات.

ويستغرق البيض، الذي يقدر بأن عمره أسبوعان، 35 يوما للتفريخ، مما يعني أن الطائر الجديد قد يأتي في مايو. وقال ونستون إن أول محاولة للطيران ستكون في أغسطس.

والنسر الأصلع هو الطائر الوطني للولايات المتحدة، وأعلن أنه من الأنواع المعرضة للإنقراض في عام 1978، قبل أن تتزايد أعداده لأسباب أهمها وسائل الحماية البيئية.

وكان المتحدث باسم جماعة نيويورك للمحافظة على الحياة البرية قد قال إن ولاية نيويورك، التي لا يوجد بها نسر أصلع لتربيته منذ الستينات، أصبح لديها 254 زوجا في العام الماضي.


قد يعجبك ايضاً

الدولار يرتفع أمام الدينار إلى 0.305 واليورو ينخفض إلى 0.322

المواطن- متابعة ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل