عيد يُضحي بمنصبه من أجل الآسيوية .. وتذاكر إلكترونية لـ”الدرة” الموسم المقبل

عيد يُضحي بمنصبه من أجل الآسيوية .. وتذاكر إلكترونية لـ”الدرة” الموسم المقبل

الساعة 8:59 صباحًا
- ‎فيالرياضة
1435
2
طباعة
احمد-عيد

  ......       

تقدم صحيفة “المواطن“، لقرائها الأعزاء أبرز ما جاء في الصحافة المحلية الرياضية لهذا اليوم، 23 أبريل، حيث جاءت البداية من صحيفة “الرياض” التي عنونت: “عيد يضحي بمنصبه من أجل التنفيذي الآسيوي”
علمت “دنيا الرياضة” أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ربما يقدم استقالته من رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم في حال فاز بانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نهاية شهر مايو المقبل.
ويقوم عيد بجولة آسيوية هذه الأيام على بعض الاتحادات الأهلية في القارة لكسب الأصوات قبل الدخول في معترك الانتخابات ليضمن مقعداً في المكتب التنفيذي، وتشير المصادر داخل الاتحاد السعودي إلى أن عيد أظهر بعض التلميحات بترك منصبه بعد الفوز بالمقعد الآسيوي حتى يتيح المجال للجمعية العمومية لإجراء انتخابات مبكرة لانتخاب مجلس جديد يبدأ عمله مع بداية الموسم الرياضي.
أمام صحيفة “المدينة” التي عنونت:” هزم بونيودكور على ملعبه.. والشباب يفقد الأمل في التأهل لدور الـ16 آسيوياً” حيث اقترب فريق “النصر” من التأهل لثمن نهائي دوري أبطال آسيا بعد تغلبه أمس على مضيفه بونيودكور “الأوزبكي” بهدف نظيف للبولندي أدريان في الشوط الأول، وتمكن من الحفاظ عليه حتى صافرة النهاية، ليرفع رصيده إلى( 8) نقاط في المجموعة الأولى وتتبقى له مباراة حاسمة أمام لخويا القطري في الجولة المقبلة والأخيرة بالرياض، وسارت براعة البولندي في المباراة الهادئة في أحداثها لنحو نصف ساعة خلت من الخطورة على المرميين إلا من رأسية المهاجم “الأوزبكي” إيدجور التي أبعدها عبدالله العنزي من الزاوية اليمنى الأرضية والتي استفزت الفريق “النصراوي” الذي بادر بالتسجيل بعدها بأربع دقائق من تسديدة أرضية ماكرة للبولندي أدريان.
ومطلع الشوط الثاني حاول “بونيودوكور” تسجيل التعادل بتسديدة بعيدة المدى لجيباروف ارتدت من العنزي وأبعدها عبدالغني فيما تصدت العارضة لكرة تيمور، وبعدها أبعد العنزي كرة رشيدوف الذي نزل في بداية الشوط وشكل وجودة قوة في الهجوم “الأوزبكي”، ومرة أخرى سدد راشيدوف في أحضان الحارس.
في تلك الأثناء دفع مدرب “النصر” باللاعب فابيان بدلاً من حسن الراهب ومع ذلك واصل الفريق “الأوزبكي” هجماته وسدد جيباروف كرة أخرى ردها العنزي، وعاد المزعج رشيدوف لتهديد مرمى “النصر” بكرة وجدت الحارس “النصراوي” العملاق، وأكمل بونيدوكور المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد انفار غفوروف للإنذار الثاني.
وأضاع فابيان انفراداً سدده في يد الحارس “الأوزبكي” كما أهدر البديل السهلاوي فرصة سهلة أمام مرمى “بونيودكور” من عرضية أدريان، ومرت الدقائق المتبقية ثقيلة على “النصراويين” حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة.
وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض فقد فريق “الشباب” فرصة التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا عندما خسر من العين “الإماراتي” بهدف من نظيف، سجله المحترف الغاني جيان.
وبهذه النتيجة يصبح “الشباب” في الترتيب الأخير للمجموعة من نقطتين حققها بتعادلين ضمن دور المجموعات.
وتطرقت نفس الصحيفة بعنوان: “تذاكر إلكترونية لـ الدرة الموسم المقبل”
تبدأ رابطة دوري المحترفين واتحاد كرة القدم تنفيذ برنامج التذاكر الإلكترونية لمقاعد استاد الملك فهد الدولي “الدرة” بالرياض بدءاً من الموسم الكروي المقبل على غرار استاد الملك عبدالله بجدة، بعد أن قامت الرئاسة بطرح مشروع إقامة هذه البوابات وتشغيلها في منافسة عامة سيتم الإعلان عنها خلال شهر من الآن، على أن يتم التنفيذ في شهري رمضان وشوال المقبلين، وذلك ضمن عدة مناقصات تشمل أيضاً صيانة أندية النهضة والجبيل والحمادة والعربي والطائي وملاعب مدينة الأمير نايف بالقطيف والأميرعبدالعزيز بن جلوي “بالأحساء” والأمير محمد بن فهد “بالدمام”، ومركز المعلومات بالرئاسة ومكاتب الرئاسة “بجدة” و”الزلفي”.
فيما تحدثت صحيفة “الرياضية” عن استعدادات بطل الراليات يزيد الراجحي حيث عنونت: ” الراجحي يستعد لرالي جدة الصحراوي”
يشارك يزيد الراجحي في رالي “جدة” الصحراوي المخصص لسيارات الدفع الرباعي الذي سينطلق بجدة في 30 أبريل الجاري ويستمر حتّى الثاني من مايو 2015، ويأمل الراجحي أن يتمكّن من الوصول إلى فوزه الدولي الذي يحمل الرقم ثمانية في “السعودية” بعد أن حقق رالي “حائل” الدولي 4 مرات، ورالي “جدّة” 2014، ورالي “الشرقية” الدولي عامي 2009 و2010.
وأكد الراجحي أنه يأمل أن يتمكن من جميع المتسابقين من الوصول إلى خط النهاية بسلام وأن يحقق الرالي أهدافه التي يطمح إليها القائمون على رياضة السيارات السعودية ومنظمي الرالي، مؤكداً أن تواجد أكثر من رالي في “السعودية” يساهم في النهوض بهذه الرياضة التي تشهد اهتماماً كبيراً من الشباب وتقديم أبطال جدد يسعون لرفع علم السعودية بين الدول الأخرى في مختلف المحافل.
وتمنى الراجحي عدم وجود أخطاء تنظيمية تشكل خطورة على المتسابقين أو المنظمين أو حتى الجمهور لإظهار رالي “جدة” بالصورة المنشودة.
وتابع الراجحي أسعى إلى متابعة نتائجي الجيدة في “السعودية”، فبعد الفوز برالي “حائل” قبل عدة أسابيع، هدفي الآن هو الفوز برالي “جدة” للمرة الثانية توالياً في مسيرتي وذلك بالنظر للمكانة الكبيرة التي يحتلّها هذا الرالي في قلبي.
وأبدى الراجحي على غرار مشاركاته الأخرى في الراليات السعودية عن سعادته بوجود عدد من السائقين للمشاركة في الرالي من أجل اكتساب الخبرة وتنمية حضورهم على الساحة الرياضية، بالإضافة إلى صقل مواهبهم كي يكونوا على استعداد تام للمشاركة في المزيد من الأحداث العالمية.


قد يعجبك ايضاً

فيس بوك أفضل مكان يرغب الموظفون العمل به في 2017

المواطن – نت ذكر التقرير السنوى الصادر من