غارات جديدة للتحالف ضد الحوثيين وقوات صالح

غارات جديدة للتحالف ضد الحوثيين وقوات صالح

الساعة 11:55 صباحًا
- ‎فيعاصفة الحزم
580
0
طباعة
غارات-التحالف

  ......       

شنّ طيران التحالف، صباح الخميس وليل الأربعاء غارات على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في عدة مناطق من اليمن، بحسب ما أفاد سكان.
وطالت الغارات مواقع للحوثيين وقوات صالح في يريم بمحافظة إب في وسط البلاد، ومواقع في شمال شرق صنعاء، إضافة إلى موقع اللواء 35 مدرع الذي يحتله الحوثيون في مدينة تعز جنوب صنعاء.
وتمكن المتمردون الحوثيون في وقت سابق الأربعاء من السيطرة على مقر اللواء 35 مدرع الموالي للرئيس المعترف به دولياً، عبدربه منصور هادي، في مدينة تعز وذلك بعد معارك عنيفة.
وقال ضابط من اللواء، الذي كان يواجه الحوثيين وحلفاءهم منذ أسابيع في تعز، إن مقر اللواء في شمال تعز قد سقط “في أعقاب معارك عنيفة استخدمت فيها دبابات وأسلحة من جميع العيارات”، مقدراً الضحايا بـ”عشرات القتلى والجرحى”.
واستمرت الاشتباكات مع ميليشيات صالح والحوثي على أكثر من جهة، بينما توقفت عاصفة الحزم بعد تحقيقها أهدافها.
وفي محافظة عدن، قال شهود عيان لقناة “العربية” إن ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، استغلت إعلان قيادة التحالف وقف عاصفة الحزم، للتقدم نحو الأحياء التي تتواجد فيها المقاومة الشعبية لإحكام السيطرة على كامل أحياء عدن.
كذلك أفادت مصادر لـ”العربية” أن المقاومة الشعبية الموالية للرئيس الشرعي هادي سيطرت على مواقع حيوية في طريق مأرب صنعاء، وبات عناصرها على بعد 20 كيلومتراً من صنعاء.


قد يعجبك ايضاً

الخطوط الحديدية تطلق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

المواطن – الرياض أطلقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية