غدًا.. إطلاق نظام مؤشرات الأداء بمديرية السجون

غدًا.. إطلاق نظام مؤشرات الأداء بمديرية السجون

الساعة 10:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2410
0
طباعة
مدير-عام-السجون اللواء-ابراهيم الحمزي

  ......       

يدشن غدًا الأحد، مدير عام السجون- اللواء إبراهيم الحمزي- في قاعة المحاضرات بمقر المديرية العامة للسجون بالعاصمة الرياض نظام لوحات القيادة والتحكم ومؤشرات الأداء والتقارير الإحصائية بالمديرية العامة للسجون.
ويهدف النظام إلى إيجاد قاعدة بيانات رئيسية دقيقة للبرامج والخدمات المقدمة من المديرية والإدارات المرتبطة بها في كافة المناطق في مهامها التي تتلخص في إعادة تأهيل الجانحين وإصلاحهم وتنفيذ الأحكام الشرعية الصادرة بحقهم وفقًا لذلك، إضافةً لتقديم حزمة من برامجها التأهيلية والإصلاحية خلال فترة قضاء محكومياتهم، وهذا البرنامج المرتبط بقياس الأداء من البرامج التي أعدتها إدارة التخطيط والتطوير بالمديرية العامة للسجون لقياس مدى نجاح المديرية في تحقيق أهدافها واستفادة الفئات المستهدفة من برامجها ومدى تطبيقها.
يجري ذلك تنفيذًا لتوجيهات ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الذي يهدف إلى تطوير أداء القطاعات الأمنية كافة المرتبطة بوزارة الداخلية، والاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة في تطوير خدمات الوزارة المقدمة للمواطنين والمقيمين.
من جانبه أوضح مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير- العميد مبارك غازي العتيبي- أن تفعيل هذا المؤشر سترتكز نتائجه على الخطط المستقبلية لتطوير قطاع السجون، وسيكون مبنيًّا على إحصائيات واقعية وفعلية ليعطي نتائج موضوعية تساعد متخذ القرار على اعتماد الخطط المستقبلية وفق أسس علمية صحيحة لضمان المزيد من فرص النجاح العالية.
وأكد أن هذا المنجز يُعد ثمرة توجيه ومتابعة من مدير عام السجون، الذي أعطى توجيهاته بالمراجعة الشاملة لآليات العمل في المديرية العامة للسجون وفروعها؛ سعيًا لما يحقق سرعة ودقة الإنجاز.


قد يعجبك ايضاً

الصحة تعين مراقبين سريين داخل الإدارات والمستشفيات لمراقبة الأداء

المواطن – الرياض أطلقت وزارة الصحة مشروع التسوق