غدًا.. تدشين المرحلة الثانية من المدينة الجامعية في جامعة نجران

غدًا.. تدشين المرحلة الثانية من المدينة الجامعية في جامعة نجران

الساعة 7:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1060
0
طباعة
الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية

  ......       

يرعى أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، وبحضور وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل- في الساعة الواحدة من ظهر يوم غد الخميس- حفل تدشين المرحلة الثانية للمدينة الجامعية بجامعة نجران، وتخرج طلاب وطالبات الدفعتين الثامنة والتاسعة، الذين يبلغ عددهم 6500 طالب وطالبة.
ويشهد الحفل الذي سيقام في المسرح الرئيسي ببرج الجامعة بالمدينة الجامعية جمع كبير من المثقفين والكتاب الصحفيين وشخصيات رسمية من مختلف مناطق المملكة، وأهالي منطقة نجران.
ويسبق الحفل الرسمي تدشين وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لعدد من المرافق التعليمية الحديثة بجامعة نجران، وهي تدشين المرحلة الثانية للمستشفى الجامعي، وتدشين عيادات طب الأسنان ومركز العلاج الطبيعي والمرحلة الثانية لنظام التعاملات الإلكترونية، ومركز “النانو” الذي يحتوي على أحدث أجهزة البحث العلمي الدقيق.
وقال مدير الجامعة الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن: إنه- بتوفيق من الله- ونتيجة للدعم السخي من القيادة، فقد حققت جامعة نجران السبق على كافة الجامعات الناشئة بنقل كافة الطلاب والموظفين إلى المدينة الجامعية في المقر الرئيسي بنجران، حيث يوجد لدى الجامعة 67 مشروعًا، انتهى منها 20 مشروعًا كانت كافية لاستيعاب كافة منسوبي الجامعة.
وأضاف: “ها نحن اليوم نجني ثمار ذلك الإنجاز، إذ يشرفنا الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، يرافقه في ذلك معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل في تدشين المرحلة الثانية للمدينة الجامعية، ويتزامن ذلك مع حفل تخرج الطلاب”.
كوكبة جديدة لأجل الوطن
وبالتزامن مع حفل تدشين المرحلة الثانية للمدينة الجامعية، تدفع جامعة نجران بـ(6353) طالبًا وطالبة إلى سوق العمل السعودي؛ ليكونوا رافدًا من روافد التنمية البشرية في المملكة.
وقال مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن: إن هذه الكوكبة من طلاب وطالبات الجامعة، يمثلون الدفعتين الثامنة والتاسعة من طلاب وطالبات الجامعة، حيث تخرجوا في تخصصات نوعية يحتاجها سوق العمل المحلي، وهو ما هدفت إليه الخطة الإستراتيجية للجامعة منذ تأسيسها، حيث بدأت بكلية مجتمع واحدة، وأصبحت الآن تشمل 14 كلية تحوي جميع التخصصات الطبية والعلمية والنظرية التي تتوافق مع حاجة سوق العمل.
وأضاف: وفي هذا الإطار نحتفل اليوم- وفي مناسبة استثنائية للجامعة- بتخرج أول دفعة من كليتي الطب وطب الأسنان وطلاب الدراسات العليا الحاصلين على درجة الماجستير في عدد من التخصصات.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين