فريق هندسي من مجلس جامعة القصيم لدارسة حادثة الانهيار

الثلاثاء ٢٨ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٩:١٧ مساءً
فريق هندسي من مجلس جامعة القصيم لدارسة حادثة الانهيار

قرر مجلس جامعة القصيم تشكيل لجنة تضم في عضويتها إدارة المشاريع والصيانة بالجامعة وكلية الهندسة بالمقر الرئيسي وكلية الهندسة بعنيزة؛ لدراسة أسباب انهيار جزء من سقف مبنى مركز المؤتمرات “قيد الإنشاء” بالمدينة الجامعية- ظهر أمس الاثنين- من الناحية الفنية بالتفصيل والرفع للمجلس بما يتم التوصل إليه من نتائج وتوصيات.
وعبّر المجلس في جلسته المنعقدة- صباح اليوم الثلاثاء- عن بالغ حزنه وألمه للحادث، سائلين الله- عز وجل- بأن يرحم المتوفين ويشفي المصابين.
وفي ذات السياق: لا تزال إدارة الجامعة بقيادة مديرها الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي ووكلائه وإدارة المشاريع والصيانة في متابعة ميدانية مستمرة على مدار الساعة منذ وقوع الحادثة مع فرق الإنقاذ المكونة من الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي والشؤون الصحية، حيث ما زال العمل والبحث مستمرًّا على التحقق من عدم وجود ضحايا تحت السقف المنهار.
يشار إلى أن فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني لا تزال تواصل عملها بالموقع؛ حيث تمت الاستعانة بكاميرات حرارية وكلاب بوليسية من خلال الفريق السعودي الدولي للبحث والإنقاذ التابع للدفاع المدني؛ للكشف عن العاملين المفقودين من أصل 15 عاملًا حسب تقرير الدفاع المدني، حيث تم انتشال 7 جثث لمتوفين، و6 مصابين، فيما لا زال البحث جاريًا عن العاملَيْن المفقودَيْن حتى لحظة إعداد هذا الخبر.
وعلى الصعيد ذاته زار مدير الجامعة ووكيلها للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور أحمد بن صالح الطامي ووكيل الجامعة الأستاذ الدكتور إبراهيم بن صالح العمر مصابي الانهيار المنومين بمستشفى بريدة المركزي ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب ببريدة، حيث اطلعوا على التقارير الطبية للمصابين، واطمأنوا على وضعهم الصحي، سائلين العلي القدير أن يشفيهم وأن يلبسهم ثوب الصحة والعافية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    ‏اريد ان اقولو لمجلس جامعة القصيم يو جد مهندس محترف في معرفة الاخطاء الهندسية وهو موجود في الدمام