فيديو منشور بـ”المواطن” تعتقل بعده السلطات الفارسية شاعر الأحواز!

فيديو منشور بـ”المواطن” تعتقل بعده السلطات الفارسية شاعر الأحواز!

الساعة 9:02 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1440
0
طباعة
احواز1

  ......       

استهدفت المقاومة الوطنية الأحوازية نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن الإيرانية في قرية “السابلة” بالأحواز، وتم الاستهداف بوابل من طلقات الرصاص -كما أكد مواطنون أحواز-.
ووفقاً لمصادر، تم تنفيذ العملية بواسطة أفراد من المقاومة الوطنية الأحوازية صباح أمس الأول الثلاثاء، مستهدفين من خلالها نقطة تفتيش لقوات الأمن الفارسية في قرية “السابلة” التابعة لمدينة البسيتين الحدودية. وتقع نقطة التفتيش -وفقاً للموقع الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز “أحوازنا”- على الخط الرئيسي الذي يربط مدينتي البسيتين والخفاجية.
وأكد الشهود أن كثافة نيران المقاومة أجبرت عناصر الأمن الفارسي للاختباء في مقرها خوفاً من القتل أو الإصابة. ولم يتضح بعد حجم الخسائر التي تكبدتها قوات الاحتلال خلال هذه العملية.
وقال الشهود إن قوات الأمن والشرطة وجهاز المخابرات سارعت للوصول إلى المكان وطوقت كافة الطرق المؤدية إليه. فيما قامت قوات الاحتلال الإيرانية مساء أمس الأربعاء باعتقال الشاعر الوطني الأحوازي أحمد سبهان الحزباوي المكنى بـ”أبو منتصر”، وذلك بعد اقتحام منزله في قلعة كنعان.
وذكرت مصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاعر الأحوازي أحمد أبو منتصر من منزله واقتادته إلى مكان مجهول -وفقاً للمركز الإعلامي للثورة الأحوازية التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية-.
وأشارت المصادر أن اعتقال أبو منتصر جاء على خلفية أشعاره الوطنية وأهازيجه -المنشورة بـ “المواطن“-، وكان الشاعر نظمها دعماً وتأييداً لـ”عاصفة الحزم” التي تشنها دول التحالف بقيادة السعودية ضد المحتل الحوثي الموالي لإيران.
يُذكر أن المعتقَل يبلغ عقده الثالث من العمر متزوج وله ولد.
وتعد المداهمات والاعتقالات العشوائية التي تنفذها مؤسسات الاحتلال بحق الأحوازيين، أمر اعتيادي في الأحواز، الأمر الذي دعا الناشطين الأحوازيين بمطالبة منظمات حقوق الإنسان بالضغط على دولة الاحتلال للإفراج عن الأسرى.
وتشهد المدن الأحوازية خلال هذه الأيام تصاعداً في العمليات البطولية التي تنفذها المقاومة الوطنية الأحوازية ضد أهداف تابعة للاحتلال الفارسي.


احواز


قد يعجبك ايضاً

حركة تحرير الأحواز تفضح ممارسات إيران في مؤتمرها الأول بتونس

المواطن – تونس  عقدت حركة النضال العربي لتحرير