في الصحف اليوم: السيسي يستقبل الرئيس العام.. والشورى يرفض تحويل رعاية الشباب إلى وزارة

في الصحف اليوم: السيسي يستقبل الرئيس العام.. والشورى يرفض تحويل رعاية الشباب إلى وزارة

الساعة 9:36 صباحًا
- ‎فيالرياضة
1685
0
طباعة
مجلس الشورى

  ......       

تُقدم صحيفة “المواطن“، لقرائها الأعزاء أبرزَ ما جاء في الصحافة المحلية والخليجية الرياضية لهذا اليوم، 29 أبريل، جاءت البدايةُ من صحيفة “الرياضية” التي عنونت: ” الشورى يرفض تحويل رعاية الشباب إلى وزارة”.
رفض مجلس الشورى في جلسته العادية الرابعة والثلاثين التي عقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الموافقة على توصية إضافية مقدمة من عضوي المجلس سعود الشمري، والدكتور منصور الكريديس تطالب بتحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى وزارة باسم وزارة الشباب والرياضة، حيث أشار مقدماً التوصية إلى عدد من الإيجابيات التي سيحققها تحول الرئاسة إلى وزارة في هيكلها الإداري وفي خططها المستقبلية مما سيحقق دعم قطاعي الرياضة والشباب.
ولفت مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى الصمعان النظر إلى أن المجلس استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التوصية الإضافية التي تلاها رئيس اللجنة عبدالعزيز الهدلق والتي رأى فيها أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تعمل حالياً على وضع رؤية مستقبلية تحقق معايير الجودة والكفاءة في العمل الشبابي والرياضي تنفيذاً لما أقرته خطط التنمية.
وقال الهدلق: “إن اللجنة تدارست التوصية من مختلف جوانبها، كما طرحت موضوع تحول الرئاسة إلى هيئة عامة ترتبط برئيس مجلس الوزراء، ويمثل في مجلس إدارتها مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بعملها”.
واتفق رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب مع مقدمي التوصية على أهمية ما تحمله التوصية من مضامين وأهداف، مؤكداً أن اللجنة ستقوم عند دراستها لتقرير الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتقديم رؤيتها إلى المجلس بشأن إيجابيات وسلبيات تحول الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى وزارة أو إلى هيئة عامة.
وكان المجلس استهل جدول أعماله أمس باستكمال النظر في عدد من التوصيات الإضافية التي قدمها الأعضاء بخصوص تقرير الأداء السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1434 / 1435 هـ.
وقرر المجلس الموافقة على مطالبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بأن تضمن تقاريرها المقبلة نتائج مؤشرات قياس أداء استراتيجية وتنفيذية وأخرى لرضاء المستفيدين وربطها بأهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب وأهداف التنمية العامة وهي توصية إضافية قدمها عضو المجلس الدكتور غازي بن زقر على تقرير الهيئة، وأخضع المجلس التوصية للنقاش ومن ثم صوت بالموافقة عليها.
وتحدثت صحيفة “النادي”عن استقبال الرئيسِ المصري عبدالفتاح السيسي الرئيسَ العام لرعاية الشباب عبدالله بن مساعد وجاءت بعنوان: “السيسي يستقبل عبدالله بن مساعد ووزراء الرياضة”.
استقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية “مصر”العربية بمقر رئاسة الجمهورية “بالقاهرة” الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز ووزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين في أعمال اجتماعات مجلس الشباب والرياضة بدورته الثامنة والثلاثين والتي تستضيفها القاهرة.
ورحب الرئيس السيسي بالأمير عبدالله بن مساعد والوزراء العرب، مبرزاً دور وزارات الشباب والرياضة العربية في المرحلة الراهنة، في ضوء حاجة الشباب العربي إلى جهود تلك الوزارات سواء على الصعيد الوطني أو من خلال التنسيق فيما بين الوزارات العربية.
وأكد فخامته أهمية صياغة استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب العربي في مختلف المجالات، وعدم ترك الفرصة لملئ أي فراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة.
وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تحصين عقول الشباب العربي ضد الأفكار العنيفة والمتطرفة، مشيراً إلى أهمية تبادل الزيارات بين الوفود الشبابية العربية بشكل منتظم، وذلك للتعرف عن قرب على خصوصية وثقافة كل دولة وعاداتها وتقاليدها، إضافة لتعميق أواصر العلاقات بين الشباب العربي، وإيجاد فهم أكثر عمقاً وإدراكاً لواقع كل دولة عربية.
فيما عبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لجمهورية “مصر” العربية قيادة وشعباً على حسن الاستقبال والضيافة، متمنياً أن يخرج وزملاؤه وزراء الشباب والرياضة العرب بتوصيات عملية مفيدة ونافعة للشباب.
وأكد سموه أهمية هذه الاجتماعات ودورها الفاعل في جمع الشباب العربي وتقاربهم ليكونوا خير عون لأمتهم لمواجهة كافة التحديات المحيطة بها، لافتاً الانتباه إلى ضرورة العمل على استحداث برامج نوعية وفاعلة تواكب العصر ومتغيراته.
كما أوضح وزير الشباب والرياضة “المصري” خالد عبدالعزيز أن مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب الذي تستضيفه مصر سيناقش العديد من الأفكار التي تستهدف تعزيز العمل العربي المشترك فيما يخص قطاع الشباب والرياضة.
وتطرقت صحيفة “الرؤية الإماراتية” إلى أن مدرب الوحدة “الإماراتي” يسعى لحصد النقاط في مباراتي “الأهلي” و”النصر” بدوري الخليج العربي حيث عنونت الصحيفة:”الجابر: نتطلع للمنافسة على لقب كأس رئيس الدولة”
أكد المدير الفني لفريق “الوحدة” السعودي سامي الجابر، أننا نتطلع لحصد نقاط مباراتي “الأهلي” و”النصر” كاملة في دوري الخليج العربي، بجانب السعي الحثيث للظهور في منصة بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، إضافة إلى المنافسة على البطاقة المؤهلة لدوري أبطال آسيا.
وقال الجابر:” إن العنابي معروف بصناعة نجوم كرة القدم المميزين، واكتشاف المواهب وتطوير مقدراتهم بالصورة المطلوبة، مما يحفز لمنحهم الفرصة المناسبة التي تسهم في تطوير إمكاناتهم، وتعزز من مقدراتهم في المستقبل”.
وأضاف الجابر إن مشاركة أحمد راشد 17 سنة، والعكبري 18 سنة، ومحمد عبدالباسط 19 سنة، في مباراة فريقه ضد “العين” أمس الأول، ضمن لقاءات الجولة الـ 24 من دوري الخليج العربي، تعزز سياسة النادي في الاعتماد على أبناء الأكاديمية في دعم الفريق الأول، مشيراً إلى أن هناك دماء جديدة تنتظر الفرصة، ولن نتردد في إتاحتها لهم، طالما أنه يمتلك الإمكانات الفنية الجيدة، ويتطلع لخدمة ناديه.
وأكد الجابر إلى أن مباراة “الوحدة” و”العين”التي انتهت بتعادل الفريقين سنمضي وفقاً لاستراتيجية واضحة، تعرضنا لظروف صعبة في المرحلة الماضية، وكلمة السر حالياً تكمن في لاعبي الوحدة الذين يحرصون على إظهار أفضل ما لديهم بالانضباط والالتزام والجدية، والرغبة في تحقيق النتائج القوية، وسنعمل على بلوغ أعلى مستوى وتحقيق أهدافنا.
من جانبه هنأ الجابر فريق نادي “العين”، وذلك بمناسبة حصوله على لقب بطولة الدوري، مؤكداً أنه استحق لقب بطل دوري الخليج العربي، قياساً بما قدمه من مردود قوي في الموسم الحالي.


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي