قبائل فيفاء تواصل المرابطة ورجال بلغازي يهبون لنصرة الوطن

قبائل فيفاء تواصل المرابطة ورجال بلغازي يهبون لنصرة الوطن

الساعة 10:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, عاصفة الحزم
10995
8
طباعة
فيفاء (4)

  ......       

قام محافظ فيفاء محمد بن عبدالله الغزي وسعادة رئيس بلدية فيفاء الدكتور سالم بن علي آل منيف بجولة ضمن الجولات التفقدية التي يقوم بها في فيفاء وشملت الجنوب الغربي من جبل قرضة بقبيلة الحربي بفيفاء، وأعرب المحافظ عن سعادته لما شاهده من استعدادات مشرفة، وزار بعض المراكز التي يتم منها توزيع الدوريات ونقاط التواصل.
وأضاف الغزي “فيفاء لها مكانتها وليس غريب من مشايخ وعرايف وأعيان وأبناء فيفاء جميعاً، فهم دائماً درع وحصن حصين وأنا فخور بما يقومون به”.
كما أبدى رئيس بلدية فيفاء الدكتور سالم بن آل منيف استعداد وجاهزية بلدية فيفاء لدعم الأهالي ودعم الجيش المرابط في الجبهة، وقال الدكتور سالم إن واجبنا تجاه ديننا ووطننا يحتم علينا الوقوف مع المرابطين وأشار إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات تحت إشراف مباشر من سعادة أمين أمانة جازان محمد بن محمود الشايع وربط جميع البلديات بغرفة العمليات.
كما أعرب شيخ قبيلة الحربي، الشيخ محمد بن زاهر الحربي الفيفي، عن تأييده لعاصفة الحزم وبين أن قبائل فيفاء جنود مجندة لخدمة الدين والوطن، وأن قبائل فيفاء منذ القدم كالأسود الكاسرة في وجه كل من يحاول زعزعة أمننا وأن الأزمات لا تزيدنا إلى صلابة وتعاضد مع حكومتنا الرشيدة، وأننا نجدد بيعتنا لملكنا المقدام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده وولي ولي العهد.
وقال المقدم ركن متقاعد ماجد قاسم يزيد الحربي الفيفي أحد عرايف القبيلة والمشرف على تنسيق الدوريات والمراكز المشكلة جهة قبيلة الحربي بفيفاء كما يعلم الجميع استغاثة اليمن ممثلة في حاكمها الشرعي وشعبها بملكنا سلمان ولبى نداء الاستغاثة وهانحن نقول “سمعا وطاعة يا ولي أمرنا ونفدي وطننا الغالي بأرواحنا وأبنائنا وكل ما نملك”.
وأضاف بأنه على ضوء ذلك تم الاجتماع بهم من قبل شيخ القبيلة وأكد الجميع استعدادهم الصغير قبل الكبير بالمشاركة وعلى ذلك تم تنسيق دوريات راجلة وراكبة حول حدود القبيلة وأيضاً وضع نقاط مراقبة في المناطق الحساسة والمشرفة علي حدودنا مع دولة اليمن وأخذ في الاعتبار الرجال ذوي الخبرة في الأزمات والمتقاعدين المتمرسين في مثل هذه الحالات.
وتحد قبيلة فيفاء من جهة الغرب قبيلة بلغازي، حيث تواصلت “المواطن” مع شيخ شمل بلغازي الشيخ علي بن حسن مفرح الغزواني والذي بدوره أثنى على رجال فيفاء وما يقومون به من تنسيق ومرابطة على ثغر من ثغور الوطن وقال بأنه يجري تنسيق دائم بين مشايخ القبائل وفي حال أي طارئ -لا سمح الله- فإن رجال بلغازي سيهبون لنصرة هذا الوطن والتنسيق جارٍ لدعم الفرق المرابطة بشباب من قبائل بلغازي، وأضاف جاهزون وعلى أتم الاستعداد متى استدعى الأمر.

فيفاء (8)

فيفاء (6)

فيفاء (2)

فيفاء (1)

فيفاء (10)

فيفاء (9)

فيفاء (5)

 


قد يعجبك ايضاً

شكاوى متعددة من سوء الخدمة المقدمة لعملاء بنك #الرياض بجازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان عبر عدد من المواطنين