قصف مواقع الدفاع الجوي للحوثيين في تعز

قصف مواقع الدفاع الجوي للحوثيين في تعز

الساعة 2:47 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, عاصفة الحزم
1385
0
طباعة
قصف

  ......       

قصفت طائرات تحالف الحزم الذي تقوده السعودية، مواقع للحوثيين في مدينتي تعز وعدن جنوبي اليمن، وفق ما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، ليلة الثلاثاء.
فقد أغارات طائرات تحالف عاصفة الحزم على مواقع الدفاع الجوي في قمة جبل صبر في مدينة تعز والتي يسيطر عليها الحوثيون وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وذكرت المصادر أن طائرات التحالف استهدف نقطة تفتيش للحوثيين وسط مدينة عدن، وتحدثت الأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في الهجمات، لكنه لم يتم تحديد عددهم.
وقتل 6 مسلحين حوثيين في كمين مسلح نصبه مقاتلون من اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس هادي، في منطقة شمالي مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، جنوبي البلاد.
يأتي ذلك في وقت سيطر مسلحون قبليون على لواءين عسكريين مواليين لجماعة الحوثي والرئيس اليمني السابق، حيث كانا يرابطان في ميناء بلحاف الغازي المطل على بحر العرب.
وأكدت مصادر قبلية أن المسلحين تمكنوا من اقتحام مقر قيادة اللواء الثاني مشاة جبلي، واللواء الثاني مشاة بحري، المكلفان بحماية أنبوب الغاز الطبيعي المسال، وميناء بلحاف الغازي، ونهبوا كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
وجاء استيلاء القبائل على اللواءين بعد حصار دام ساعات، وبعد يوم من استيلاءهم على كتيبتين تابعتين للواء الجبلي في بلدة عزان وميفعة.


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية