ماذا قال #العريفي عقب الكشف عن منفذي جريمة الرياض ؟

 ماذا قال #العريفي عقب الكشف عن منفذي جريمة الرياض ؟

الساعة 1:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2425
1
طباعة
محمد بن عبدالرحمن العريفي

  ......       

أكد الشيخ الدكتور محمد العريفي أن الجهل بالدين من ابرز صفاة الخوارج , مستشهدا بقصة ذو الخويصرة المشهورة التي اتهم النبي  ﷺ بعدم العدل .

وقال العريفي في اعقاب اعلان وزارة الداخلية عن هوية منفذي الهجوم الآثم في الرياض وذهب ضحيته رجلي أمن – رحمهم الله , حيث قال عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر” : الجهل بالدين مع الحماس الشديد من أبرز صفات الخوارج وذو الخويصرة لم يطلب العلم ولم يروِ الحديث وظنّ أنه أجرأ من الصحابة .

واستشهد العريفي بالحديث الذي رواه ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقسم قسما أتاه ذو الخويصرة وهو رجل من بني تميم، فقال: اعدل، فقال: ويلك، ومن يعدل إذا لم أعدل؟ قال: خبت وخسرت إن لم أكن أعدل، فقال عمر: يا رسول الله ائذن لي فيه، فأضرب عنقه، فقال: دعه فإن له أصحابا يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية .

وأكد العريفي أن خوارج اليوم كخوارج الأمس : يكفرون المسلمين , يحكمون بالردة عليهم , يهرقون الدماء ماطلبوا علما ولاجالسوا علماء يخترقهم الأعداء يحاربون بهم المسلمين .

وتابع  : خوارج اليوم زُين لهم سوءُ عملهم ولم يقبلوا نصيحة عالم ولا يقبل أحدهم إلا من أصحابه , خالطهم موظفو استخبارات أظهروا التديّن فسلطوهم على الإسلام “.


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة