يزيد الطويل من خريج ثانوية بمعدل ضعيف لمالك شركة

يزيد الطويل من خريج ثانوية بمعدل ضعيف لمالك شركة

الساعة 12:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8060
1
طباعة
الريادي-يزيد-الطويل 2

  ......       

روى الريادي ورجل الأعمال يزيد الطويل، الرئيس التنفيذي لشركة “رقمنة” المتخصصة في التجارة الإلكترونية، قصة نجاحه وتغلبه على كثير من المصاعب التي واجهته في مقتبل عمره، كاشفاً عن الكثير من أسرار النجاح في الحياة.

وخلال استضافته في “لقاء خبرتي” التجارية السادس، الذي ينظمه البنك السعودي للتسليف والادخار، أكد الطويل أنه مر بعدد من التجارب الفاشلة والناجحة في بداية حياته، التي زادته نجاحاً وتعلماً وكذلك صبراً في تحمل تبعات أي فشل.
فبعد تخرجه من الثانوي بمعدل تراكمي ضعيف، انتقل الطويل إلى شرق المملكة وتحديداً مدينة الأحساء ليتمكن من مواصلة دراسته الجامعية، مما حدا به للعمل في الفترة المسائية ليساعد نفسه على تحمل تكاليف الدراسة، وتم ذلك بعد أن حول هوايته في عالم الإنترنت إلى مصدر رزق، محققاً نجاحاً كبيراً في فترة وجيزة بعد أن استطاع كسب رضا عملائه.
وبعد تلك الخطوة الإيجابية في بداية حياته التجارية أضُطر إلى بيع وتصفية مشروعه لإكمال دراساته العليا “الماجستير” خارج المملكة.
ويصف صاحب “رقمنة” تلك التجربة بأنها كانت مغامرة له وربما قد يفشل ولكن طموحه الدراسي لم يتوقف عند حد، بل عاد يزيد الطويل بعد أربعة أعوام لبلده حاملاً شهادة الماجستير وكله طموح وهمة.
ويؤكد الطويل أنه بعد عودته لأرض الوطن انخرط في إحدى الشركات الخاصة، مؤكداً أن عودته للعمل لم تكن بهدف الوظيفة بل لكسب الخبرة وجمع مبلغ مالي، وقد تحقق ذلك مُقدِّماً استقالته بعد أن أسس شركة “رقمنة” في عام 2011م.
وخلال حديثه الشيق المملوء بالنصائح التجارية، طالب الريادي في التجارة الإلكترونية، من جميع الشباب الصبر والتحمل وخاصة في السنة الأولى للمشروع، وعدم التذمر أو الخوف من فشل المشروع، مبيناً أن الأرباح تبدأ من السنة الثانية للمشروع.
كما بين الطويل أن مفاتيح النجاح هي رضا الوالدين بعد توفيق الله، فإن لم تكن قريباً من رب العالمين في صلاتك ودعائك فلن يحالفك التوفيق والنجاح.
وخلال اللقاء أجاب الطويل على عدد كبير من أسئلة الحضور بشفافية وكان من أهمها، سؤال تم طرحه حول مَن هو الشخص الذي يستشيره دائماً ويطلب مساعدته، حيث أكد أن “جوجل” هو من يبحث به عن أي مشكلة تواجهه ويأخذ بتجارب الآخرين المطروحة في عالم الإنترنت.
وفي الختام تم تكريم ضيف اللقاء “لقاء خبرتي” بدرع وشهادة شكر.

الريادي-يزيد-الطويل 1

الريادي-يزيد-الطويل 3


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك