مبادرة مجتمعية جديدة لمساندة جنود #عاصفة_الحزم

مبادرة مجتمعية جديدة لمساندة جنود #عاصفة_الحزم

الساعة 12:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1080
2
طباعة
المحامي القاضي

  ......       

أطلق المحامي عبدالكريم بن سعود القاضي مبادرةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم كافة أشكال الدعم للعسكريين المشاركين في عملية عاصفة الحزم وتلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم المادية والقانونية ومساندة أُسرهم من قِبل مختلف أطياف المجتمع ومؤسساته وأفراده.

وعبر هاشتاق #مبادرة_القاضي_بدعم_المؤسسات_لجنودنا، قال القاضي: إن المبادرة تنطلق لمعرفة احتياجات العسكريين في الميدان من قِبل المؤسسات الأهلية ومساندتهم، بأن تكون هناك حوافز من الشركات والمؤسسات التجارية والبنوك المشاركين، ودفْع ما عليهم من أقساط أو إيجارات مساكن متأخرة أو إيجار سيارات لم تُدفع، أو تأخيرها إلى ما بعد الحرب.

وأضاف صاحبُ المبادرة بقوله: “تتضمن هذه المبادرة الدعمَ لهم لدى الدوائر الحكومية والحقوق المدنية ومكاتب الاستقدام واحتياجات الأسرة والاحتياجات كثيرة لمن لديه أسرة وأطفال، وتخفيضات للعسكر المشاركين في أي قطاع تجاري مثل الفنادق والشقق المفروشة والمطاعم ومحطات البنزين ونحوها من الأعمال الخدمية المتكررة”.

وتابع: ” تبرُّع المحامين في متابعة تسيير إجراءات ما يخصهم كونهم مرابطين، وذلك من باب الحق الواجب لهم علينا في أن نَخلفهم في أهليهم بخير، وأن يتكفل الجميعُ لهم بما يستطيعون والتشجيع ورفع المعنوية.. وقد قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: “مَنْ جَهَّزَ غَازِياً فِي سَبِيلِ اللهِ فَقَدْ غَزَا وَمَنْ خَلَفَ غَازِياً فِي أَهْلِهِ بِخَيْرٍ فَقَدْ غَزَا”.

واقترح القاضي أن تُعطي وزارةُ التجارة للمؤسسات الأهلية والتجار امتيازات تدفعهم للمسارعة والتسابق للمشاركة في المبادرة، مؤكداً أن المبادرة تخدم المرابطين من أبناء الوطن، وأن الجميع مطالب بأن يشارك بالمال والنفس.
وطالب صاحبُ هاشتاق #مبادرة_القاضي_بدعم_المؤسسات_لجنودنا، الجميعَ بالمشاركة على هذا الهشتاق برأيهم ومقترحاتهم ودعمهم، ولو بالنشر والدعوة إليه.


قد يعجبك ايضاً

بر الواديين تقدم 20 ألف ريال لذوي الشهيد يحيى الحساني

المواطن- خالد الأحمد من منطلق واجبها الوطني ودورها