متى يتم ازدواج #طريق_الموت_هدبان_اللقائط؟

الثلاثاء ٢٨ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١:٣٠ مساءً
متى يتم ازدواج #طريق_الموت_هدبان_اللقائط؟

كثير من سالكي #طريق_الموت_هدبان_اللقائط يعيشون هاجس الخوف والقلق بتنامي الحوادث المرورية والتي تأتي غالباً من سوء تنفيذ الطريق وتأخر مشروع ازدواجية الطريق، والذي بات مصيدة للمواطنين على حد قولهم، فلا يزال النزيف مستمراً ولا يزال هذا الطريق يحصد أرواح الأبرياء.
المواطنون تتجدد مطالباتهم ومناشداتهم للمسؤولين وعلى رأسهم أمير المنطقة بأن ينقذهم من هذه الأفعى الملتوية والتي تنفث سُمها الزعاف في كل اتجاه، حتى أصبح المواطنون يخشون على كل من يمر به ويسلكه.
وقد تساءل المواطنون عن أولويات ازدواج هذا الطريق لدى وزارة النقل، والتي ذكر فيها المهندس ماجد بن فهد الشمري -مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الجوف- اهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بهذا الأمر، وأنه تم اعتماد المرحلة الأولى من مشروع الطريق بطول 15 كم.
وقد ذكر الشمري أن المشروع تحت إجراءات الطرح والترسية، على أن يتم تحديد مدة تنفيذ المشروع لاحقاً عند توقيع العقد.
وأوضح العقيد بدر بن ساير الشمري -قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الجوف- أن الطريق يحظى باهتمام وأنظار المسؤولين وذلك لتغطيته بدوريات أمن الطرق، وقد جرت المكاتبات الرسمية بذلك ولم يتبق إلا معرفة الإحصائيات الرسمية لعدد الحوادث المرورية خلال الأعوام الماضية.
من جهته فقد ذكر الأستاذ حمدان الضويحي -مدير الإعلام والتوعية المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف- أن الفرق الإسعافية قد باشرت عدداً من الحوادث المرورية المختلفة على الطريق خلال يوم أمس الاثنين، وقد تدرجت الحالات فيها ما بين المتوسطة والحرجة، بالإضافة إلى حالة احتجاز وحالة وفاة وحيدة نتيجة انقلاب.
وأشاد عددٌ من المواطنين بالخطوة الإيجابية لدوريات الأمن والتي تواجدت في هذا الطريق ورصد عدد من التجاوزات والمخالفات المرورية مطالبين بتكثيف التواجد الأمني كحل مؤقت، على أن يتم التسريع في تنفيذ مشروع ازدواج الطريق والقضاء على هذا الكابوس المزعج.

حادث-بالجوف 4

حادث-بالجوف 2