مجلس الشورى يصوت الاثنين على نشر منطوق القرار على نفقة المخالف

مجلس الشورى يصوت الاثنين على نشر منطوق القرار على نفقة المخالف

الساعة 12:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1490
0
طباعة
مجلس-الشورى

  ......       

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة والثلاثين التي يعقدها بعد غد الاثنين على توصية للجنة الحج والإسكان والخدمات تجيز تضمين قرار العقوبة النص على نشر منطوق القرار على نفقة المخالف في صحيفة محلية تصدر في مقر إقامة المخالف.

ويطال ” التشهير ” المخالفين لنظام خدمات حجاج الداخل ، ونظام نقل الحجاج إلى المملكة وإعادتهم إلى بلدانهم ، وتنظيم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة ، وقواعد تأديب أفراد طوائف المطوفين والوكلاء والأدلاء والزمازمة ، واللائحة التنظيمية لمنع غير السعوديين من التعامل في مجال إسكان الحجاج والمعتمرين والزوار ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة تقرير اللجنة في جلسة سابقة .

من جهة أخرى يناقش المجلس تقرير اللجنة الصحية بشأن مشروع بروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ ، ويستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1434/1435هـ ، كما يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مقترح آراء الأعضاء التي أبدوها أثناء مناقشة تقرير اللجنة تجاه تعديل المادة الرابعة من نظام تعرفة الطيران المدني .

ويتضمن جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن مشروع نظام الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المقدم من عضوي المجلس الدكتور ناصر بن داود والدكتور موافق الرويلي استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى .

وفي جلسة المجلس العادية الرابعة والثلاثين التي تعقد يوم الثلاثاء القادميناقش مجلس الشورى تقرير اللجنة المالية بشأن موضوع حصر المجاهدين الذين تم توظيفهم بعد 1/7/1388هـ وتحديد الكلفة المالية المترتبة على احتساب خدماتهم لأغراض التقاعد .

وأوصت اللجنة بالموافقة على أن تحتسب خدمات المجاهدين الواقعة من 1/7/1388هـ إلى 1/7/1435هـ لأغراض التقاعد بشرط توفر خدمة على مرتبة ثابتة .

وفي موضوع آخر يصوت المجلس على استثناء الجمعيات الخيرية من شرط ملكية المستوصفات وإشراف الطبيب السعودي على المستوصفات التي ترغب في إنشائها دعماً للعمل الخيري ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة الصحية بشأن ما أبداه الأعضاء من استفسارات وآراء أثناء مناقشة الموضوع في جلسة سابقة .

كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن تقرير الأداء السنوي للهيئة العامة للمساحة للعام المالي 1434/1435هـ ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ملحوظات الأعضاء التي أبدوها أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة .

ومن ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن اقتراح مشروع نظام تنمية الابتكارات المقدم من عضوي المجلس الدكتور حامد الشراري ، والدكتور عبد العزيز الحرقان استناداً للمادة 23 من نظام المجلس ، كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح تعديل المادة 17 من اللائحة التنظيمية لمراكز التنمية الاجتماعية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 161 وتاريخ 11/5/1428هـ المقدم من عضو المجلس الأستاذ عبد العزيز الهدلق استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى .


قد يعجبك ايضاً

بورنموث يكتب التاريخ بفوز دراماتيكي على ليفربول بـ #الدوري_الإنجليزي

المواطن ــ أبوبكر حامد  فاز بورنموث بنتيجة 4-3