مخاطر الغذاء غير المأمون سبب أكثر من 200 مرض

مخاطر الغذاء غير المأمون سبب أكثر من 200 مرض

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2250
0
طباعة
معرض-توعويا-لسلامة-الغذاء 2

  ......       


تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية ​​بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم أقامت صحةُ الرياض ضمن فعاليات الاحتفال بيوم الصحة العالمي لعام 2015م معرضاً للتوعية بأهمية سلامة الغذاء تحت شعار (سلامة غذائك .. من المزرعة إلى المائدة) بمركز غرناطة مول التجاري بمدينة الرياض.
وتضمنت فعاليات المعرض -والتي تتواصل لمدة أربعة أيام- عدداً من الأركان التوعوية والإرشادات الصحية حول نظم السلامة الغذائية والطفيليات والبكتيريا المسببة للأمراض، والتي تنتقل خلال تناول الأغذية غير الصحية أو الملوثة بالمبيدات والتي لا تراعى المعايير الصحية في زراعتها أو تصنيعها أو تخزينها أو تداولها وفق معايير واشتراطات منظمة الصحة العالمية.
قدمت صحة الرياض -خلال المعرض- عدداً كبيراً من الإصدارات والهدايا التوعوية والتي تتضمن 5 وصايا لضمان سلامة ومأمونية الغذاء في جميع مراحل زراعته واستهلاكه، منها ما يتعلق بالنظافة وضرورة الفصل بين الطعام النيئ والطعام المطهو أثناء الحفظ والتخزين وأهمية الطهي الجيد للطعام للقضاء على الميكروبات والبكتيريا واستخدام المياه والمواد الخام المأمونة في إعداد وتصنيع الغذاء.
وأوضح مدير التوعية الصحية بصحة الرياض بندر المسعود، أن معرض “سلامة غذائك” يهدف إلى تنمية الوعي بمواصفات الغذاء الصحي والتعريف بالأمراض الناجمة عن تلوث الغذاء وترسيخ عادات الغذاء الصحي، والإفادة من فعاليات يوم الصحة العالمي لنشر ثقافة التغذية الصحية السليمة بما يتناسب مع مخاطر الغذاء غير المأمون والذي قدرت منظمة الصحة العالمية أنه تسبب في وفاة أكثر من مليون شخص سنوياً في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن تسببه في أكثر من 200 مرض تبدأ من الإسهال وتنتهي إلى السرطان.
وأعرب المسعود عن سعادته الكبيرة بتفاعل رواد مركز غرناطة مول مع أنشطة المعرض منذ افتتاحه، مؤكداً حرص صحة الرياض على تنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية الأخرى تحت شعار (سلامة غذائك .. من المزرعة للمائدة) بالتعاون مع إدارات المستشفيات والمراكز الصحية في جميع مدن ومحافظات المنطقة لزيادة الوعي بسلامة الغذاء واشتراطات الغذاء الصحي.

معرض-توعويا-لسلامة-الغذاء 1

معرض-توعويا-لسلامة-الغذاء 3


قد يعجبك ايضاً

جالكسي إس7 إيدج بلون أسود أكثر لمعانا

المواطن – وكالات في وقت سابق، حضرت شركة