“مرجوج هزازي” يخترق نظام جامعة الطائف

“مرجوج هزازي” يخترق نظام جامعة الطائف

الساعة 12:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6035
15
طباعة
مرجوج

  ......       

” مرجوج هزازي ووزارة التعليم.. قصة لم تنتهِ بعد “.. فبعد ساعات من تواصل الخبير التقني تركي عمر الشهير بالهاكرز مرجوج هزازي مع وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل حول اختراقه النظام الإلكتروني لإحدى الجامعات السعودية الوصول لبيانات طلابه، يعود هزازي اليوم لنشر رسالة تحذيرية جديدة يوجهها هذه المرة لإدارة جامعة الطائف، يُطالبهم فيها بالتواصل معه وإغلاق نظام الجامعة الإلكتروني بعد أن استطاع أن يخترقه.
وعلى إيقاع موسيقى الروك الأجنبية بعث الهاكرز الشهير، رسالة تحذيرية صباح اليوم لمدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله باناجه عن اختراقه موقع نظام الجامعة الداخلي، وقال هزازي، عبر حسابه على “تويتر”، أنه ” تم الوصول لنظام جامعة الطائف وتم إرسال رسالة لجميع منسوبي الجامعة بما فيهم مدير الجامعة ومدير تقنية المعلومات مضيفاً، طلبت منهم إغلاق النظام لحين حل الموضوع والتواصل معه على الإيميل المرفق بالرسالة.
ورداً على مزاعم مَن طالبوا بمعاقبته، تساءل مُخترِق النظم التعليمية، “هل غِيرتي وأمانتي وحرصي على بلدي والمعلومات تُعتبر جريمة “، مشدداً بقوله: “إن مَن يكتشف خللاً أو ثغرة بالنظام في الدول الخارجية تتم مكافأته، أما أنا أُقدمها هنا مجاناً ولوجه الله”.
وكان مرجوج هزازي اكتشف أمس ثغرات في موقع إحدى الجامعات السعودية، متمكناً بذلك من الوصول لبيانات 4 آلاف طالب وطالبة وعلى السجلات الأكاديمية والنتائج الدراسية لهم، وأبلغ بها وزيرَ التعليم، مطالباً بتوظيف الشباب الذين يملكون الكفاءة، فَهُم أجدر من التعاقد مع الأجانب الذين لا يُجيدون تأمين الحماية لأنظمة تلك الجهات.

لمشاهدة الفيديو


قد يعجبك ايضاً

مدير جامعة المؤسس يشيد بدعم ولي العهد لفعاليات كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية

المواطن- خالد الأحمد أشاد مدير جامعة الملك عبدالعزيز