مرصد للأسرة السعودية يحافظ على النسيج الداخلي للمجتمع

مرصد للأسرة السعودية يحافظ على النسيج الداخلي للمجتمع

الساعة 8:44 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1945
0
طباعة
مرصد (7)

  ......       

توصّل خبراء ومختصون بالشؤون الأسرية والاجتماعية في الملتقى السابع لجمعيات الزواج والتنمية الأسرية بمدينة الدمام تحت شعار “الأسرة السعودية عام 1445هـ” إلى رؤية استشرافية للأسرة السعودية وواقعها إلى جانب العديد من التوصيات الهامة، منها العمل على تأسيس “مرصد الأسرة السعودية” بمشاركة فاعلة من جمعيات الزواج والتنمية الأسرية، وبإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.
وقال المدير التنفيذي لجمعية وئام- الدكتور محمد العبدالقادر: إن الملتقى يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف، منها التعرف على واقع الأسرة السعودية، واستشراف مستقبل الأسرة السعودية، والإسهام في تطوير جمعيات الزواج والتنمية الأسرية، بما يتواكب مع الاحتياجات المستقبلية للأسرة السعودية.
وقال: اشتمل الملتقى على ست جلسات علمية، عُرض فيها 26 ورقة علمية، إضافة إلى عقد ثلاث ورش عمل متخصصة، ومجموعتي نقاش مركزة، وخلص الملتقى في ختام جلساته إلى جملة توصيات هامة.
ومن التوصيات المتفق عليها:
1- التأكيد على المحافظة على نسيج الأسرة وفق تعاليم الإسلام وخصوصية المجتمع السعودي، بما يوجه أهداف وبرامج جمعيات الزواج والتنمية الأسرية لتحقيق ذلك.
2- تشكيل لجنة من جمعيات الزواج والتنمية الأسرية بالمملكة العربية السعودية لبناء رؤية إستراتيجية للأسرة السعودية؛ تمهيدًا لرفعها لوزارة الشؤون الاجتماعية.
3- تكوين لجنة لبناء برنامج إلكتروني للتوفيق بين الراغبين في الزواج، مكونة من (جمعية الزواج بجدة- جمعية أسرتي بالمدينة المنورة- جمعية وئام- جمعية أسرة بالقصيم).
4- العمل على تأسيس “مرصد الأسرة السعودية”، بمشاركة فاعلة من جمعيات الزواج والتنمية الأسرية، وبإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.
5- يثمن المشاركون في الملتقى موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية على تشكيل “لجنة تنسيقية” بين جمعيات الزواج والتنمية الأسرية، كما يؤكد المشاركون على ضرورة التعاون معها لتحقيق أهدافها.
6- تكليف جمعية وئام المستضيفة للملتقى السابع وجمعية المودة بجدة المستضيفة للملتقى الثامن- بإذن الله- لمتابعة تنفيذ توصيات الملتقى السابع لجمعيات الزواج ورعاية الأسرة.
مرصد (5)

مرصد (1)

مرصد (2)

مرصد (3)

مرصد (6)

مرصد (4)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني