مصادر “المواطن”: مجلس الوزراء يرفض إلزام المسافرين للخارج بوثيقة تأمين طبي

مصادر “المواطن”: مجلس الوزراء يرفض إلزام المسافرين للخارج بوثيقة تأمين طبي

الساعة 1:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1980
1
طباعة
مسافرين

  ......       

علِمت “المواطن” من مصادر خاصة، أن مجلس الوزراء رفض إقرار دراسة إلزام المواطنين المسافرين خارج المملكة بوثيقة التأمين الطبي، بعدما وجه مجلس الوزراء في وقت سابق الأمانة العامة لمجلس الوزراء دراسة التوصية التي تخص إلزام المواطنين الراغبين في السفر خارجياً بالأمر، بمشاركة وزير الصحة.
وكان مجلس الوزراء، قد كلف مجلس الضمان الصحي بدراسة كافة وشاملة، واطلع على كتاب من الأمانة العامة للمجلس، مشار فيه إلى كتاب من مجلس الضمان الصحي الذي ورد فيه محضر دراسة معدة تخص إلزام الزائرين للمملكة وإلزام المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج بضرورة الحصول على تأمين صحي قابل للتنفيذ.
وقرر المجلس عدم إلزام المواطنين الذين يرغبون في السفر إلى الخارج بالتأمين الصحي، حيث أعدت الدراسة من قبل مجلس الضمان الصحي وبتشارك مع عدد من الجهات الحكومية وتم تمريرها على هيئة الخبراء بمجلس الوزراء ومنها إلى الأمانة العامة للمجلس الذي أقر عدم فرض التأمين الطبي للمسافرين خارجياً.
يذكر أنه تم إلزام المتقدمين للحصول على تأشيرات دخول إلى المملكة بغرض الزيارة أو تمديدها أو بغرض المرور ومرافقيهم تقديم شهادة تأمين سارية المفعول تغطي الحالات المرضية وحالات الطوارئ والإخلاء الطبي.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬