زعماء قبليون يتحدثون عن مجزرة يُعد لها الحوثيون وصالح في تعز

زعماء قبليون يتحدثون عن مجزرة يُعد لها الحوثيون وصالح في تعز

الساعة 12:17 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
900
0
طباعة
معارك-الحوثيين

  ......       

 

تشهد اليمن معارك عنيفة في تعز ومأرب وعدن بين المقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة ثانية.
وأسفرت المعارك العنيفة في مدينة تعز عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، من جراء القصف العشوائي الذي يقوم به المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم على الأحياء السكنية بمدفعية الدبابات ومدفعية الميدان الثقيلة.
وتمكنت المقاومة الشعبية في طريق تعز الحديدة من قطع التعزيزات والإمدادات من الحديدة مركز عمليات الحوثيين وصالح.
كما سيطرت المقاومة تساندهم وحدات في الجيش على أحياء عدة في الجهة الغربية بتعز مساء أمس الاثنين، وفرّ مئات المتمردين إلى الجبال المطلة على المدينة.
وإلى ذلك يتحدث زعماء قبليون وقادة عسكريون عن مجزرة يعد لها الحوثيون وصالح في تعز.
وفي تخوم مأرب صنعاء وتحديدا في صرواح، سيطرت المقاومة العشبية ووحدات في الجيش اليمني على نقاط ومعسكرات عدة، بعد تحريك تعزيزات من مأرب والجوف والبيضاء إلى صرواح. وأكد الناطق باسم القبائل أن مأرب ومراكز الطاقة فيها أبعد من نجوم السماء إلى صالح والحوثي، على حد تعبيره.
وفي عدن، كبدت المقاومة، ميليشيات الحوثي صالح خسائر في الأرواح في معارك استبسلت فيها رغم ضعف العتاد في حيي المعلا وخور مكسر، ورغم القصف العشوائي العنيف. كما نجحت في دحر ميليشيات التمرد من مستشفى الجمهورية والقنصلية الألمانية وكلية الآداب.
وفي الضالع، أسفرت مكامن نصبتها المقاومة عن تدمير آليات عسكرية للحوثي وصالح في سناح وفكة المنادي، وعن قتل وجرح العشرات من الحوثيين.
وفي أبين استعادت المقاومة الشعبية مثلث أمعين بعد هجوم عنيف وعملية التفاف قامت بها أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المتمردين الى أسر الكثير منهم. وتشهد مدينة لودر القريبة من أمعين معارك طاحنة في محاولة من المقاومة استعادتها من يد المتمردين.


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة