معلمات الفرشة يطالبن بتقديم الاختبارات أسوة بالمدارس الحدودية

معلمات الفرشة يطالبن بتقديم الاختبارات أسوة بالمدارس الحدودية

الساعة 9:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3960
7
طباعة
معلمات-الفرشة (1)

  ......       

قام عدد من معلمات مدارس الفرشة- صباح اليوم- بالتجمع أمام مكتب التربية والتعليم بالفرشة للمطالبة بمساواتهن مع المدارس الأخرى التي تبدأ الاختبارات فيها الأسبوع المقبل، مشيرات إلى أن القرار طُبِّق على قطاع تهامة بالكامل ما عدا مدارس الفرشة بنين وبنات، رغم أن هناك مدارس قبل الفرشة شملها القرار.
وبينت المعلمات أن مدارس الفرشة أكثر خطورة من غيرها؛ لمرور عدد من المجهولين بها بشكل يومي، وتحيط بها الأودية والشعاب التي يتجمع فيها المجهولون، ولعدم وجود تجاوب من قبل مكتب الفرشة.
وعلمت “المواطن” أن المعلمات تواجدن بمقر إدارة التعليم في سراة عبيدة- ظهر اليوم- من أجل لقاء مدير التعليم؛ للمطالبة بمساواتهن بالمدارس الحدودية المجاورة لهن، مستغربات سبب تجاهل مدارس الفرشة فقط، رغم أن القرار شمل جميع مدارس قطاع تهامة قحطان.
من ناحيتها تواصلت “المواطن” مع متحدث التعليم بمحافظة سراة عبيدة؛ لمعرفة نتيجة مطالبات المعلمات، إلا أنه لم يرد حتى الآن.
وختمت المعلمات مناشدتهن بالأمل أن تعيد وزارة التعليم النظر في وضعهن، وأن يشملهن قرار تقديم الامتحانات، مشيرات إلى أن عددًا من معلمات الفرشة يقطعن يوميًّا أكثر من 200 كم من وإلى مدارسهن.

معلمات-الفرشة (3)

معلمات-الفرشة (2)


قد يعجبك ايضاً

تذمر من معلمات الشرقية بسبب زمن خروج الطالبات وتقسيم “الفسحة”

المواطن-عامر عسيري-الدمام اشتكى عدد من معلمات الدمام من