معلمو صيف الباحة : مضى 5 أشهر لم نتسلم مرتباتنا !

الجمعة ٣ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٨:٠٩ مساءً
معلمو صيف الباحة : مضى 5 أشهر لم نتسلم مرتباتنا !

شكا عددٌ من معلمي منطقة الباحة الذين عملوا بالفصل الصيفي للعام المنصرم من مماطلة الإدارة العامة في صرف مستحقاتهم للصيف والذي استمر هذا التأخير والتجاهل لأكثر من 5 أشهر حتى الآن .
وقال لـ ” المواطن ” عددٌ من المعلمين : انتهى الفصل الصيفي في بداية الثلث الأخير من شهر شوال للعام المنصرم ومع ذلك لم نتسلم مرتباتنا حتى هذه اللحظة

وأضافوا ” الكثير من المعلمين لم يضحي براحته في الإجازة الصيفية إلا لتخفيف بعض التزاماته المالية ولكنه لم يهنأ مع أسرته بإجازته ولم يستطع تعويض أسرته ولو بهدية بسيطة من هذا المرتب لعدم صرفه حتى الآن خصوصاً وأن الكثير منهم من المغتربين والذين تُضاعف أمامهم إيجار السكن في فترة الصيف فزادت ضائقته المالية
وتابعوا ” جميع موظفي الدولة بالمملكة العربية السعودية وهم بالملايين صُرف لهم راتبين – تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين – في غضون أسابيع قليلة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة ، فهل عجز تعليم الباحة في صرف مستحقات المعلمين وهم بالعشرات فقط منذ أكثر من 20 أسبوع ؟
وأوضح المعلمون ” في كل مرة نراجع الإدارة يبينون أنهم لا يزالون في استيفاء البيانات وان بعض مارُفع لهم فيه نقص وأنها تُرفع دفعةً واحدة ! فلماذا تُجمع بياناتنا بمنتصف الفصل الثاني بعد الصيفي ونحن من نفس الإدارة ؟ أليس لديهم قاعدة بيانات نشطة ؟ ولو أفترضنا مجازاً تأخُر مستفيد في رفع بياناته هل يؤخَر آخر بتقصيره ؟ وما دور الادارة في ذلك ؟ ثم أن عدة إدارات تعليمية صرفت لمعلميها مستحقاتهم منذ فترة زمنية بعيدة هل لديهم نظام يختلف عن نظام إداراتنا ؟
وبيّن محمد سعيد الغامدي- الناطق الإعلامي لتعليم الباحة- على الموضوع بقوله : “ليس الموضوع مرتبطًا ببيانات أولية، بل بقرارات تكليف خلال فترة الصيف، ومن هم المكلفون؟ وهل أنهى المكلف تكليفه من عدمه؟ وحصر أيام الغياب، وعدة نقاط أخرى”، مشيرًا إلى أن الموضوع مستقل عن التكليف العام.
وتابع بالقول: “مسوغات صرف مستحقات المعلمين والمعلمات المكلفين في الفترة الصيفية تتم من خلال معاملة واحدة متكاملة، وبناء عليه فإن أي تأخر في استيفاء المسوغات من قبل أحد المستفيدين يؤدي لتأخر إنهاء المعاملة، وهذا ما حدث مع بعض المستفيدين؛ فأدى ذلك لتأخر الرفع بالمعاملة للوزارة”.
وأضاف: “تم التواصل مع جميع المستفيدين والجهات ذات العلاقة؛ لاستيفاء جميع المسوغات المطلوبة، وتم الرفع بالمسيرات للوزارة، وسيتم الصرف قريبًا بإذن الله”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • معلم في فصل الصيف

    شاركنا التعليم في فصل الصيف لتخفيف بعض الإلتزامات ولتحسين بعض الامور المادية

    وقمت بمراجعة ادارة التربية والتعليم الاسبوع الماضي وكل قسم يوجهني الى قسم اخر لعدم معرفتهم بهذا الشأن
    ودخلت الى الادارة وخرجت منها بخفي حنين ولم اجد احد يدلني سوا بكلمة
    (ان شاء الله قريب تستلمون)

  • أبو عامر الغامدي

    تعليم الباحة لن يرى الخير ولازالت بعض القيادات تسيطر عليه بل وتعبث به

    تعليم الباحة يسير في طريق مظلم منذ 6 سنوات ..

    وأخيرا اقول نحن في ذمتي ياعزام الدخيل فلقد بلغ الظلم أعلى درجاته وقسم قضايا المعلمين والمعلمات بتعليم الباحة وفي ديوان المظالم خير دليل ..

    شكرا اخي عبد العزيز وشكرا للمواطن

  • معلم في فصل الصيف

    حسبي الله على كل متهاون في عمله

    8 اشهر ونحن ننتظر مكافأتنا

  • احمد الغاامدي

    نتمنى محاسبة المسؤول عن تأخر صرف المستحقات المالية للمعلمين في الترم الصيفي
    هذا استهتار واستخفاف بالمعلمين

  • احمد الغاامدي

    هذا قمة الاستهتار والسخرية بالمعلمين ولكن ادارة التعليم بالباحة ادارة فاشلة جدا جدا على كل المستويات

  • الحسين المعلمي

    كلها اعذار فاشلة الصيف الماضي اخذت ترم صيفي ولم نستلم مكافأتنا الا بعد ١٠ اشهر بينما زملائنا في ادارات تعليم اخرى اقل من شهر وهي في حساباتهم هل نظامهم يختلف عن الباحه وهل لهم قواعد بيانات غير التي في الباحه !
    الله لايوفق كل من كان سبب وراء تأخيرها

  • معلم في الباحة

    للأسف مثل ادارة تعليم الباحة لا يوجد

    خرجنا منها كأقوى الادارات في التعليم وعدنا اليها فوجدناها الاقوى في الفشل

    الكل يهتم بتلميع صورته أمام الاعلام

    اما العمل فمن تخبط الى تخبط

    ولا زلنا ندور في حلقة مفرغة لن تنتهي الا بتجديد الفكر بها والعمل والاخلاص لله