معلمو صيف الباحة : مضى 5 أشهر لم نتسلم مرتباتنا !

معلمو صيف الباحة : مضى 5 أشهر لم نتسلم مرتباتنا !

الساعة 8:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2530
7
طباعة
فلوس

  ......       

شكا عددٌ من معلمي منطقة الباحة الذين عملوا بالفصل الصيفي للعام المنصرم من مماطلة الإدارة العامة في صرف مستحقاتهم للصيف والذي استمر هذا التأخير والتجاهل لأكثر من 5 أشهر حتى الآن .
وقال لـ ” المواطن ” عددٌ من المعلمين : انتهى الفصل الصيفي في بداية الثلث الأخير من شهر شوال للعام المنصرم ومع ذلك لم نتسلم مرتباتنا حتى هذه اللحظة

وأضافوا ” الكثير من المعلمين لم يضحي براحته في الإجازة الصيفية إلا لتخفيف بعض التزاماته المالية ولكنه لم يهنأ مع أسرته بإجازته ولم يستطع تعويض أسرته ولو بهدية بسيطة من هذا المرتب لعدم صرفه حتى الآن خصوصاً وأن الكثير منهم من المغتربين والذين تُضاعف أمامهم إيجار السكن في فترة الصيف فزادت ضائقته المالية
وتابعوا ” جميع موظفي الدولة بالمملكة العربية السعودية وهم بالملايين صُرف لهم راتبين – تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين – في غضون أسابيع قليلة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة ، فهل عجز تعليم الباحة في صرف مستحقات المعلمين وهم بالعشرات فقط منذ أكثر من 20 أسبوع ؟
وأوضح المعلمون ” في كل مرة نراجع الإدارة يبينون أنهم لا يزالون في استيفاء البيانات وان بعض مارُفع لهم فيه نقص وأنها تُرفع دفعةً واحدة ! فلماذا تُجمع بياناتنا بمنتصف الفصل الثاني بعد الصيفي ونحن من نفس الإدارة ؟ أليس لديهم قاعدة بيانات نشطة ؟ ولو أفترضنا مجازاً تأخُر مستفيد في رفع بياناته هل يؤخَر آخر بتقصيره ؟ وما دور الادارة في ذلك ؟ ثم أن عدة إدارات تعليمية صرفت لمعلميها مستحقاتهم منذ فترة زمنية بعيدة هل لديهم نظام يختلف عن نظام إداراتنا ؟
وبيّن محمد سعيد الغامدي- الناطق الإعلامي لتعليم الباحة- على الموضوع بقوله : “ليس الموضوع مرتبطًا ببيانات أولية، بل بقرارات تكليف خلال فترة الصيف، ومن هم المكلفون؟ وهل أنهى المكلف تكليفه من عدمه؟ وحصر أيام الغياب، وعدة نقاط أخرى”، مشيرًا إلى أن الموضوع مستقل عن التكليف العام.
وتابع بالقول: “مسوغات صرف مستحقات المعلمين والمعلمات المكلفين في الفترة الصيفية تتم من خلال معاملة واحدة متكاملة، وبناء عليه فإن أي تأخر في استيفاء المسوغات من قبل أحد المستفيدين يؤدي لتأخر إنهاء المعاملة، وهذا ما حدث مع بعض المستفيدين؛ فأدى ذلك لتأخر الرفع بالمعاملة للوزارة”.
وأضاف: “تم التواصل مع جميع المستفيدين والجهات ذات العلاقة؛ لاستيفاء جميع المسوغات المطلوبة، وتم الرفع بالمسيرات للوزارة، وسيتم الصرف قريبًا بإذن الله”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تعليم الشرقية تطلق برنامج تمكين لتطوير قدرات المعلمين

المواطن – عامر عسيري – الدمام أشار مساعد