مغردون بعد إعفاء وزير الصحة: زمن الطبطة مضى..نحن في عهد سلمان

مغردون بعد إعفاء وزير الصحة: زمن الطبطة مضى..نحن في عهد سلمان

الساعة 12:17 مساءً
- ‎فيتغريدات24
3585
1
طباعة
احمد-الخطيب-وزير-الصحة

  ......       

رحب مغردون بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإعفاء وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب، واعتبروا أن القرار أول رسالة من الملك للوزراء بأن يعملوا للمواطن أو فليتركوا المكان لغيرهم.

وكتب” مبارك بن زعير”: متضررون من قرار إعفاء وزير الصحة هم “شلة” الشركات والمستشفيات والمقاولين الذين يهنؤون “معالي الوزير” في الجرايد هالسنة شغالين دفع”.

وقال حساب” أصدقاء ينبع الصناعية:”هذا مصير كل مسؤول يرى نفسه أكبر من المواطنين ويهمل في خدمتهم. الأمور تغيرت”.

وعلق” عبد الله الفقير”: إعفاء وزير الصحة ! أول رسائل الملك سلمان بن عبد العزيز لكافة الوزارء ، اعمل للمواطن أو اترك المكان لغيرك ، لا مجال للتراخي و ضياع الوقت”.

الداعية” محمد الشنار” تفاعل مع هاشتاق #اعفاء_وزير_الصحة الذي تصدر “الترند” في المملكة بقوله:”كأني بمن أعفي من منصبه يقول : ارجعون لعلي أعمل صالحا ؛فيا أصحاب المناصب قدموا لأنفسكم وأخلصوا في عملكم فهو الذي سيبقى لكم”.

وقالت الكاتبة” سعاد الشمري”: اذا لم يكن الوزير شمس شارقه ويجتهد، أجل أجلس ف بيتك المعتم وأسدل الستائر وتمدد تحت المكيف واستمتع بالثروه والمنصب طال عمرك”.

وكتب”عمر الملحم”: خبر إعفاء وزير الصحة بسبب تقصيره ورفضه لمقابله الناس هو درس لجميع الوزراء والمسؤولين ياتحترم المواطن أو ترحل وتذكر انك في عهد الملك سلمان”.

“عبد المحسن المقرن” شارك قائلا:” عندما لا يعطي الأمل من نرجو من الله ثم منه الأمل وفي عهد صاحب الحزم حفظه الله”. وكتب المغرد خالد التويجري”: إلى كل الوزراء الجدد العمل أولاً لخدمة الوطن والمواطن الرسالة واضحة جداً”.

وعبر الناقد الرياضي” عبد الكريم الزامل” عن رأيه بالقول:” نحن أمام حكومة إنجاز بقيادة الملك سلمان”. وقال المذيع” صلاح الغيدان”: بداية فعليّة لتطبيق عبارة كائناً من كان.. بعد أن اختفت لفترة من الزمن.. وهي إشارة واضحة لكل مسؤول أن العمل هو الفيصل فقط”.

الكاتبة” سكينة المشيخص” كتبت تقول:”نحتاج وزير يكون ” شمس شارقة ” لأن وزارة الصحة من الوزارات التي لم تعرف منذ سنوات وزير قوي يستند عليه الشعب”.

وقال” خالد المهاوش”: من حسنات مجلس الشئون الإقتصادية والتنمية هو مجلس وزراء مصغر ورقابي يتابع ويُقيم أعمال الوزراء زمن الطبطبة مضى”.

وتفاعل الكاتب” عبد الحميد العمري” قائلا:” إعفاء وزير الصحه درسٌ “سلماني” نفيس وبسيط جدا؛ لمن تم تكليفه بخدمة شؤون المواطنين، فتناسى سبب تكليفه، واندفع جهلاً منه أنه تشريف لا تكليف!!”.

واعتبر الإعلامي الرياضي “سلمان المطيويع” أن ” افضل ما في تويتر و التواصل الاجتماعي، سرعة إيصال صوت المواطن للمسئول، والاجمل سرعة تجاوب المسئول”. مضيفا” وطني بألف خير”.

كلمات المطيويع تأتي في إشارة إلى مقطع مصور يوثق مشادة بين الوزير السابق الخطيب وأحد المواطنين طالب بنقل والده لإحدى مستشفيات الرياض، فقافله الوزير بالتجاهل، وهو المقطع الذي قال رواد مواقع التواصل إنه كان السبب في إعفاء وزير الصحة.
وكتب الإعلامي” صالح المري”: في عهد سلمان .. المواطن لا يٌهان ! وصلت الرسالة …. نقطة على السطر”. وقال ” عبدالرحمن سعود البلي”: قرار جريء لقصر مدة عمل الوزير ، الشعب أهم بكثير من “وزير واحد” ، الأجمل أن القرار لم يحتوي على جملة بناء على طلبه”.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر أمس السبت أمراً ملكياً بإعفاء وزير الصحة أحمد الخطيب من منصبه وتكليف محمد آل الشيخ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير الصحة.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج