مفحّط يحرم طلاب الصيدلة والطب بجامعة الطائف من المواقف

مفحّط يحرم طلاب الصيدلة والطب بجامعة الطائف من المواقف

الساعة 9:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1740
1
طباعة
جامعة الطائف

  ......       

شكا طلاب كلية الطب، وطب الأسنان والصيدلة بجامعة الطائف من إغلاق المسؤولين لمواقف السيارات ومنع الجميع من الدخول بمركباتهم بالحرم الجامعي دون إيضاح للأسباب، وخاصةً وأن المواقف أُنشئت لخدمة شريحة كبيرة من الطلبة، وخُصِّصت لهم دون غيرهم.
وأوضح الطلاب خلال حديثهم لـ”المواطن” أن أسباب إغلاق المواقف من وجهة نظرهم يعود إلى دخول شخص مجهول وممارسته التفحيط داخل أسوار الكليات الصحية، مشيرين إلى أنهم مُنعوا جميعًا من الدخول بمركباتهم منذ دخول المراهق وتجاوزه للأنظمة والقوانين.
واستغرب الطلبة عدم قيام إدارة جامعة الطائف بتوضيح السبب الحقيقي وراء إغلاق المواقف، خاصة وأن مواقف الكليات الصحية واسعة جدًّا، وتتسع لعدد كبير من المركبات، مؤكدين أن منعهم من الدخول لأسوار الكليات بسبب المفحط المجهول ليس ذنبهم.
وبيّن الطلاب أنهم اضطروا بعد صدور القرار المفاجئ لركن سياراتهم خارج أسوار الجامعة؛ ما أدى لتعرضها للتهشيم من قبل أشخاص مجهولين، مشيرين إلى أنهم يتحملون تكاليف تصليح التلفيات، إضافة إلى المخالفات المرورية اليومية التي تتجاوز أحيانًا 3000 ريال.
وأفاد الطلاب أنهم اجتهدوا وقاموا بركن مركباتهم قرب جامعة البنات وهي الأقرب إلى كليتهم، وسرعان ما تم طردهم من تلك المواقف؛ طردنا لمجاورة كلية البنات من قبل الحراسات الأمنية دون وجود سبب.
وأكمل الطلاب قائلين: “توجهنا إلى عميد كلية الطب- الدكتور عدنان أمين السليماني- لتوضيح المشكلة وإيجاد الحلول وفتح المواقف، ولكن تفاجأنا بقول السكرتير: بالعذر، العميد لا يستقبل طلابًا، إلا بتوجيه من الدكتور علي خير الله”، مؤكدين أنهم أصيبوا بالإحباط التام، بالرغم من توجيهات القيادة التي أكدت على ضرورة استقبال المواطنين وعدم إغلاق الأبواب بوجه أي شخص.
وناشد الطلاب المتضررون مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بالنظر في شكواهم، وإنهاء معاناتهم، ومعرفة أسباب حرمانهم من المواقف التي خُصِّصت لهم دون غيرهم.


قد يعجبك ايضاً

قبول خريجي الشريعة بجامعة جازان على وظيفة ملازم قضائي

المواطن – خضرالخيرات – جازان أكد رئيس محكمة